اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

25 سيدة يؤسِّسن أول فريق نسائي لرياضة المشي في المنطقة الشرقية

25 سيدة يؤسِّسن أول فريق نسائي لرياضة المشي في المنطقة الشرقية
المشي يخلصك من التوتر
3 صور
أسست 25 سيدة من مختلف الفئات العمرية في مدينة سيهات شمال محافظة القطيف أول فريق نسائي لرياضة المشي في المنطقة الشرقية، بهدف زيادة الوعي الصحي والحماية من الأمراض كالكسل والسمنة والسكري والضغط وأمراض القلب التي تصاب بها السيدات، حيث أوضحت مؤسسة الفريق السيدة خيرية الحكيم أن الفريق لازال في بداية تأسيسه، ومضى على ذلك نحو 3 أشهر، مضيفة: نطمح إلى زيادة عدد الأعضاء والمشاركات مستقبلاً.
وقالت الحكيم: إن الارتباطات العائلية والأسرية لكثير من المشاركات أجبرتنا على أن تكون مدة ممارستنا لرياضة المشي لا تزيد عن 3 ساعات في الأسبوع على أن تتم مستقبلاً زيادة عدد ساعات المشي لتكون لمدة ساعة يومياً.
وأضافت الحكيم: إن حرارة الجو التي تشهدها المنطقة الشرقية هذه الأيام لم تمنع المشاركات من التواجد في المكان الذي تم تحديده لممارسة رياضة المشي بصحبة عدد من أبنائهن من الفتيات الصغار، حيث حرصنا على التواجد في الوقت المحدد؛ لأن رغبتهن في ممارسة الرياضة جعلتهن حريصات على الحضور.
وقد أشارت مؤسسة الفريق إلى أنه قبل البدء بممارسة المشي يتم تقديم محاضرة تثقيفية عن أهمية تناول الغذاء الصحي المناسب مع الابتعاد عن الأغذية المليئة بالسكريات والنشويات، بجانب التشجيع على ممارسة رياضة المشي، والتي تساعد على تحسين الحالة النفسية والتخلص من التوتر والقلق والاكتئاب، وذلك لمدة 30 دقيقة.