بشرة نضرة قبل أيام من الـ عيد

احرصي دائماً ترطيب بشرتك باستمرار بمرطب غني بالمواد الطبيعية
قومي بتنظيف بشرتك باستمرار لحمايتها من البثور
رطبي بشرتك بكريم غني بالمواد الطبيعية، التي تغذي البشرة، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند
عليك تقشير بشرتك مرة أسبوعياً بمقشر يحتوي على حمض الجليكوليك
5 صور

تلجأ الكثير من السيدات إلى الاعتماد على المكياج لإخفاء عيوب بشرتهن، في حين يغفلن عن أهمية حماية البشرة من هذه العيوب من الأساس، لذلك "سيِّدتي نت" سيوضح لك كيفية التخلص من عيوب البشرة فور التعرض إليها بدلاً من محاولة إخفاء تلك العيوب بالمكياج.
إليك هذه الطرق للحصول على بشرة رائعة خالية من العيوب:


1. الحبوب المزعجة: لحماية بشرتك من الحبوب، عليك أن تتبعي نظاماً غذائياً سليماً، فابتعدي عن الإجهاد وقلة النوم، التي تؤثر بالسلب على صحة بشرتك، كما عليك استخدام المنتجات المناسبة لبشرتك لحمايتها من ظهور أي حبوب، وذلك من خلال تنظيف بشرتك بغسول للوجه يحتوي على البيروكسيد وحمض الساليسيليك، وعليك أيضاً تقشير بشرتك مرة أسبوعياً بمقشر يحتوي على حمض الجليكوليك مع ترطيب البشرة بمرطبات طبيعية وخالية من العطور، والتي تعمل على تهيج البشرة وزيادة الحبوب.


2. جفاف البشرة: من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة جفافها، لذا احرصي دائماً ترطيب بشرتك باستمرار بمرطب غني بالمواد الطبيعية، التي تغذي البشرة، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، كما عليك تجنب المرطبات التي تحتوي على الكحول أو العطور، والتي قد تسبب تهيجاً للبشرة، مما يزيد جفافها.


3. الهالات السوداء: من المشاكل الأكثر شيوعاً عند معظم السيدات، ويرجع ذلك إلى نقص الحديد أو الإرهاق والتعب، وللتخلص من الهالات السوداء، قومي بوضع مكعبات من الثلج على عينيك لمدة دقائق للتقليل من الهالات السوداء، كما يمكنك مزج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقتين من الأفوكادو المهروس، وضعي المزيج على عينيك لمدة نصف ساعة بواسطة قطنة نظيفة مع الاسترخاء، وستلاحظين نتيجة رائعة لعينيك.