مشاكل في الآيفون حلّها بين يديك

آيفون
آيفون
آيفون
آيفون
4 صور

يتعرض الهاتف الذكي لعدة مشاكل تتسبب في عرقلة عمله ويضطر بصاحبه لدفع مبالغ غير قليلةٍ لإصلاحه على الرغم من أنّ بعض تلك المشاكل قد تكون سهلةً وبسيطة .

ونقل موقع "بزنس إنسايدر" أبرز المشكلات التي يمكن إصلاحها بطريقةٍ سهلةٍ وبسيطة في جهاز آيفون، وفي مقدمتها توقف الزر الرئيسي عن العمل، ففي حال لم يعد يستجيب بسلاسة، ينصح الخبراء بغمس قطعة من القطن في بعض الكحول ثم تمريرها عليه، وسيعود فوراً للعمل.

وفي حال شعرت ببطءٍ غير عادي في شحن هاتف آيفون، فإن من المرجح أن يكون الوسخ قد نفذ إلى مدخل الكابل، وبالتالي، يجدر تنظيفه بعود الأسنان.

أكثر من بليون هاتف ذكي تم شحنه حول العالم في 2013!


ولأن الشاحن الأصلي يصعب تعويضه، ينصح خبراء بإصلاحه على عجل حين يظهر فيه أي تمزق، ويوصون بتغليفه بمادة بلاستيكية حتى لا يكبر التمزق، فينشطر الكابل بشكل كامل.

وإذا ابتل الهاتف بالماء، ينصح الخبراء بوضعه وسط "هلام السيليكا" وهي مادة حبيبية تصنع من سيليكات الصوديوم، تستطيع تجفيف كل شيء يحيط بها.

وحين يرغب المستخدم في استخراج البطاقة من الهاتف، يستطيع استخدام دبوس الورق ليقوم بسحبها في حال فقد الدبوس الأصلي المخصص لهذا الغرض، الذي يأتي مع الهاتف.

مستخدمو "آيفون" الأذكى بين مستخدمي الهواتف


أما إذا وجد مستخدم "آيفون" صعوبةً في سماع صوت المكالمات، فعليه أن يأخذ ممحاة القلم وينظف بها مكبر الصوت لإزالة ما علق بها من شوائب.

وتوضح القائمة أن مستخدم آيفون ليس مضطرا إلى استخدام أصبعه طيلة الوقت لتصفح الهاتف، إذ بوسعه أن يلجأ إلى عود القطن المستخدم في تنظيف الأذن ويمرره على الشاشة بشكل عادي.