حفيدة إمبراطور اليابان تتزوج شابًا عاديا وتترك العائلة الحاكمة

حفيدة إمبراطور اليابان
الأميرة اليابانية
3 صور

كشفت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري ، أنّ الأميرة “ماكو” الحفيدة الكبرى للإمبراطور الياباني أكيهيتو ستتزوج شخصا عاديا" من العامة بعيداً عن العائلة الامبراطورية مما يزيد من انكماش الأسرة الملكية، إذ ستصبح الأميرة " ماكو" من العامة بعد الزواج .

وقالت الوكالة أنّ الأميرة "ماكو" ستتزوج زميلاً سابقاً لها في الدراسة .
وجاءت خطوبة الأميرة ماكو من كي كومورو، الذي يعمل في مكتب محاماة في طوكيو بعدما صادق المشرعون في يونيو الماضي على مشروع قانونٍ يسمح لأكيهيتو بالتنحي.

وفي حالة تنحيه يكون هذا التنحي هو الأول من نوعه في العائلة الإمبراطورية اليابانية منذ 1817.

المحارب الروسي إيفان كراسكو يتزوج حبيبته التي تصغره بـ 60 عاماً


وتعدّ "ماكو"، واحدةً من بين 4 أحفاد للإمبراطور، والـ 3 الآخرون هم أختها الصغرى كاكو وشقيقها هيساهيتو وأيكو ابنة ولي العهد ناروهيتو.

وأثار انكماش عدد أفراد العائلة الملكية، الذي يعكس المجتمع الياباني الأوسع الآخذ في الشيخوخة، مخاوف من أن الأمير قد يكون الأخير.

وقال الإمبراطور، وهو أول إمبراطور لا يُنظر إليه على أنّه مقدّس، منذ عامٍ على ظهوره النادر، إنه يخشى من أن تتسبب السن في صعوبة أداء مهامه.

زواج النجمة Bridget Moynahan من حبيبها رجل الأعمال


ولم يشر التشريع، الذي يطبق على أكيهيتو فقط لا على الأباطرة القادمين، إلى أي من المواضيع المثيرة للجدل حول ما إذا كان سيتم النظر مرة أخرى في قانون تولي الرجال فقط المنصب أو السماح للنساء بالبقاء في العائلة الإمبراطورية بعد زواجهن.
ويخشى المحافظون من أن يفتح هذا الطريق أمام السماح للنساء بوراثة العرش.