اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة مغنيين أمريكيين في يومٍ واحد

دون ويليامز
دون ويليامز
جنتري
تروي جنتري
4 صور

في واقعتين منفصلتين، توفي اثنين من أشهر مغني الأغاني الشعبية الأمريكية، وهما تروي جنتري Troy Gentry، و دون ويليامز Don Williams.

وصدم جمهور الأغاني الشعبية الأميركية أو ما يعرف -بأغاني الريف الأميركي- بخبري وفاة المغنيين الذين يعدّان من أشهر مغني هذه الفئة من الموسيقى.

وكان مغني الريف الأميركي تروي جنتري لقي حتفه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في ولاية نيوجيرسي في حادثٍ وقع في بلدة ميدفورد لم تعرف تفاصيله بعد.

وفاة المغني الشهير والتر بيكر


وكان من المفترض أن يقدم جنتري (50 عاماً) عرضاً مع زميله في فرقة مونتغمري جنتري، إيدي مونتغمري Eddy Montgomry حفلاً موسيقياً مساء الجمعة في مطار ومجمع فلاينغ دبليو السياحي في ميدفورد.

وتشكلت فرقة مونتغمري جنتري عام 1999 ويعود أصلها إلى ولاية كنتاكي وأشهر أغانيها (شي كودنت تشانج مي) و(إف يو إفر ستوب لافينغ مي) وأصدرت خلال تاريخها الفني ثمانية ألبومات.

وفاة النجم جيري لويس عن 91 عاماً


بينما قال وكيل أعمال مغني الريف الأميركي دون ويليامز، أحد أكبر نجوم سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إنه فارق الحياة يوم الجمعة، عن عمرٍ يناهز 78 عاماً بسبب مرضٍ لم تكشف تفاصيله.

وكان ويليامز الملقّب "بالعملاق اللطيف" بسبب طوله البالغ 185 سنتيمتراً وصوته الشجي وشخصيته المعتدلة، قد أعلن اعتزاله عن القيام بجولاتٍ موسيقية في العام 2012 حين قال "لقد حان الوقت لكي أعلّق قبعتي وأستمتع ببعض الهدوء في المنزل".

وأشهر أغنياته (تولسا تايم) و(أي بيليف إن يو) و(إت مست بي لاوف) وذلك على مدار 50 عاماً شكّلت مسيرته الفنية.

وتم تكريم ويليامز بإدراجه كعضوٍ في قاعة مشاهير موسيقى الريف في 2010 كما أطلق آخر ألبوماته الغنائية (ريفليكشنز) في 2014.

وفي 2016 صدر ألبوم تكريمي لويليامز بعنوان (العملاق اللطيف: أغاني دون ويليامز).