الروبوتات تنجز أعمال القطاعات الحكومية السعودية

تمثل التكنولوجيا جزءاً رئيسياً في تحقيق رؤية السعودية 2030
2 صور
على الرغم من قلة الوظائف، وكثرة مشاكل البطالة في أغلب مناطق العالم، إلا أن هناك توجهاً كبيراً نحو توظيف الروبوتات، والاستغناء عن الأيادي البشرية العاملة، فهل من الممكن أن يحدث هذا الشيء في السعودية أيضاً؟
كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالتعاون مع مجموعة "سوفت بنك"، عن استعداده لإطلاق ميثاق عالمي في مجال الأنظمة الروبوتية لاستكشاف آلية دمج هذه الأنظمة بشكل أفضل في الأنشطة اليومية بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال والأفراد، معتزماً في الأشهر المقبلة تأسيس شراكات عالمية رائدة في القطاعين الخاص والأكاديمي، ومع خبراء ومنظمات حكومية وغير حكومية، بهدف إيجاد منصة تسهم في دفع صناعة الأنظمة الروبوتية قدماً.
وحول ذلك، قال رئيس مجلس الإدارة: تمثل التكنولوجيا جزءاً رئيسياً في تحقيق رؤية السعودية 2030، ويعبر هذا الميثاق عن طموح السعودية في أداء دور مهمّ وفاعل في تشكيل مستقبل قطاع الأنظمة الروبوتية في العالم، ونحن سعداء بالشراكة في هذا الميثاق مع مجموعة "سوفت بنك" الرائدة في المجال.
من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة "سوفت بنك" ماسايوشي سون أن تطبيقات صناعة الأنظمة الروبوتية على أرض الواقع تمضي قدماً بشكل متسارع من البحث النظري إلى الواقع الملموس.