طبيب يعرِّض طفلاً إلى الخطر أثناء عملية ختان

2 صور
على الرغم من تراجع حالات الأخطاء الطبية، إلا أنها قد تقع من فترة لأخرى، والضحية اليوم هو طفل حديث الولادة، تعرَّض إلى خطأ طبي أثناء إجراء عملية الختان له في أحد المستوصفات الخاصة.
حيث تسبَّبت الجراحة في مضاعفات صحية للطفل، ما استدعى تحويله إلى مستشفى أبو عريش العام لتقديم الرعاية الطبية له، بينما قامت لجنة مختصة بالتحقيق مع الطبيب الذي تولى عملية الختان الخاطئة لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقه والمستوصف الخاص.
وأكد المواطن أحمد حكمي، والد الطفل، أنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة عبر الرقم الموحَّد، واتَّهم أحد الأطباء، من جنسية عربية، ويعمل في المستوصف بالتسبُّب في الخطأ، وأوضح أن عملية الختان الخاطئة أدَّت إلى ظهور تشوهات على العضو التناسلي لطفله الرضيع مع التهابات حادة، وأشار إلى أنه اكتشف بأن الطبيب ليس متخصصاً في مثل هذه الحالات، فهو مجرد طبيب عام، ليست له علاقة بعمليات الختان.
وقال: إن طفله سيتابع العلاج لمدة شهرين تقريباً حتى تتحسَّن حالته، وتلتئم جراح عضوه التناسلي، ليخضع بعدها إلى عملية ختان جديدة لعدم نجاح العملية الأولى.
وبيَّن الحكمي، أن لجنة مختصة من مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان تواصلت معه، وطلبت منه تسليم بعض الأوراق الرسمية والمستندات للبدء في التحقيق مع الطبيب والجهة التي يعمل لديها، واتخاذ الإجراءات النظامية التي تكفل له حقه وحق طفله الرضيع الذي تعرض إلى خطأ طبي فادح. بحسب صحيفة عاجل.