فن ومشاهير /أخبار المشاهير

جيجي حديد في "ورطة قضائية" مع مصوّر.. ما السبب؟

جيجي حديد
جيجي حديد في أسبوع الموضة بـ نيويورك
جيجي حديد
العارضة الشهيرة جيجي حديد
الصورة التي تسببت بمشكلة لـ جيجي حديد
جيجي وبيلا حديد
جيجي حديد

تعرضت العارضة الأمريكية من أصول فلسطينية جيجي حديد Gigi Hadid، لمشكلة فريدة من نوعها نتيجة قضية لم تكن في الحسبان رُفعت ضدّها .

وفي التفاصيل أنّ مصور باباراتزي يدعى peter cipida بيتر سيبيدا، رفع دعوى قضائية ضدّ حديد، لقيامها بنشر صورة لها التقطها هو نفسه، على حسابها على انستقرام!

المصوّر سيبيدا، أكّد أن ليس من حق العارضة نشر الصورة، وأنه المالك الوحيد لحقوق نشرها، حتى لو كانت صورتها.

ومع أنّ الصورة نشرت صيف عام 2016، إلّا أنّ القضية رُفعت حديثًا، وجاء في حيثياتها: "سرقة متعمَّدة وهو أمر مخالف لحقوق مُلتقِط الصورة".

ويظهر في الصورة ظهر العارضة، حيث ارتدت سترة مكتوبًا عليها عبارة مزجت بين اسم عائلتها، وماركة أديداس الرياضية المعروفة، على سبيل التلاعب بالكلمات.

ووفقًا للمعلومات، فإنّ المصوّر كان قد باع حقوق نشر الصورة إلى كل من موقع TMZ الأميركي المختص بأخبار المشاهير، وصحيفة Daily Mail البريطانية واسعة الانتشار، و"ليس لـ حديد"، بحسب قوله، علمًا أنّ أيّ جهة قضائية أمريكية لم تنظر في القضية بعد.

وكانت صور العارضة التي تنشرها على حسابها، الذي يزيد متابعوه على 35 مليون معجب، قد سبَّبت سابقًا مشكلة للعارضة العشرينية، مع الآسيويين، بسبب نشرها لفيديو تقلّد فيه عيون تمثال بوذا.

يأتي هذا بعد أن تصدَّرت العارضة الشهيرة عناوين الإعلام الفني، لتعرُّضها لموقف غريب أثناء قيامها بعرض أحد فساتين المصمّمة Anna Sui في أسبوع الموضة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي أقيم في الـ11 من سبتمبر/أيلول 2017.

وعرضت جيجي فستانًا أنيقًا ذهبيَّ اللون من مجموعة أزياء خريف دار Anne Sui، إلا أنها أصيبت بتوتر شديد جعلها تركض من كواليس العرض مسرعة، وهي ترتدي فردة واحدة فقط من حذاء عالي الكعب، بحيث لم تستطع العثور في الوقت المناسب على الفردة الثانية من حذائها، فاضطرت للظهور على المسرح من دونه، لكنها مشت على منصة العرض بكل ثقة.

واللافت أنّ حديد تلقَّت مساعدة من أختها بيلا Bella Hadid، التي تحترف عرض الأزياء أيضًا، فوقفت إلى جانبها، ومشت معها حتى آخر العرض لتساندها على المنصة، وسط تصفيق الحضور.

المزيد من أخبار المشاهير

X