"تاريخية ينبع" تختتم احتفالاتها بحضور أكثر من 60.000 مواطن

ينبع
تاريخية ينبع تختتم احتفالاتها بحضور أكثر من 60.000 مواطن
تاريخية ينبع
ينبع تختتم احتفالاتها
تاريخية ينبع تختتم احتفالاتها
6 صور

انتهت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لليوم الثاني بالمنطقة التاريخية بينبع، والذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بينبع، وتنفيذ بنش مارك وحمل اسم «موطني». وقد استمرت عروض الفرق الشعبية من ألوان الفلكلور المختلفة، والتي جذبت الجمهور وتفاعلوا معها بالأهازيج ومحاكاة رقصاتهم الشعبية.
وعبر الكثير من الزوار عن سعادتهم بما شاهدوه من معالم وآثار تحتضنها المملكة مشيرين إلى أهمية هذه المجسمات في غرس المعلومات الثقافية والتاريخية لدى الزوار بشكل عام.
وفي السطوح كان المشهد مغايراً، ونجح في جذب الكثير من العوائل والزوار، الذين حرصوا على متابعة المسرحية الكوميدية الوطنية، والتي نجحت أيضاً في إيصال رسالتها للحضور، والتي ارتكزت على قيم التكاتف وحب الوطن والتعاون بين أفراد المجتمع، ونجح طاقم تنفيذها في إسعاد الجمهور.
أما في جدارية الرسم الحر أبدع الرسام خالد ممدوح أبو طالب في رسم رموز الاحتفال باليوم الوطني؛ حيث برزت رسومات مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز، إلى جانب صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وصورة لولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وأشار أبو طالب إلى أنه بدأ الرسم منذ أن بلغ الثامنة من عمره، واستمرت معه الهواية وطورها بالدورات ومتابعة المحترفين في الرسم.
واتخذت المطاعم الشبابية المتنقلة من الساحة الغربية مكاناً لها فجذبت الأسر والزوار الذين أعجبوا بالكوادر السعودية الماهرة، والتي أبدعت في تصميم مطاعم متنقلة تقدم أفضل الوجبات.