أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"جوجل" تبتكر جاكيتاً ذكياً يتحكم في الجوال!

"جاكيت ذكي"، صُنِعَ من الجينز بتكلفة 350 دولاراً
"جوجل" تبتكر جاكيتاً ذكياً يتحكم في الجوال!
تساعد المستخدم في التحكم بهاتفه الذكي من خلال الجاكيت
Google Project Jacquard
يمكنك تنفيذ مهام رقمية مشتركة
تم صنعها من نسخ خيط "الجاكار"، وتزويدها بتكنولوجيا متطورة

يتطور العالم تكنولوجياً بشكل مذهل ومتسارع للغاية، ففي كل يوم تبهرنا الشركات المختصة والعلماء بأحدث الابتكارات والتقنيات التي تسهِّل علينا كثيراً من أمور حياتنا، لنقوم بها بأبسط ما يكون.

ومؤخراً، تعاونت شركة جوجل مع ماركة الملابس العالمية "Levi's" من أجل تطوير سلسلة من الملابس الذكية للمستقبل، ونتج عن ذلك ابتكار "جاكيت ذكي"، صُنِعَ من الجينز بتكلفة 350 دولاراً.

ووفقاً لموقع "ميرور" البريطاني، فإن أهم ما يميز الجاكيت الجديد هو منطقة الكمَّين، حيث تم صنعها من نسخ خيط "الجاكار"، وتزويدها بتكنولوجيا متطورة، تساعد المستخدم في التحكم بهاتفه الذكي من خلال الجاكيت، وأداء وظائف مختلفة على الجهاز، مثل تشغيل الموسيقى وغيرها من المهام الأخرى. ومن المقرر أن يتم إطلاق الجاكيت الذكي للبيع اليوم عبر الموقع الرسمي للماركة العالمية.

وقال إيفان بوبيريف، مدير قسم الهندسة في "جوجل": "بفضل تقنية الجاكار، يمكنك تنفيذ مهام رقمية مشتركة، مثل بدء أو إيقاف الموسيقى، والحصول على الاتجاهات، وقراءة الرسائل النصية الواردة، وذلك ببساطة عن طريق الضرب، أو التنصت على كم السترة".

وفقاً للموقع البريطاني، فإن هناك مشكلة واحدة فقط تواجه المُنتَج الجديد من "جوجل" وLevi's""، وهو أنه لا يمكن غسله إلا 10 مرات فقط، فوفقاً لصفحة الدعم، فقد تم تصميم السترة لتحمل ما يصل إلى 10 غسلات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X