6 نصائح لرحلة ممتعة على متن الطائرة

لا تجلسي في الأماكن الخلفية
نصائح لرحلة ممتعة على متن الطائرة
لا تستخدمي العدسات اللاصقة
لا تستخدمي الهاتف المحمول
4 صور
السفر أمر في غاية المتعة، وإذا أردت السفر على متن الطائرة، عليك أن تعرفي أن هناك عدة أمور لابد من تجنبها، فقد تؤثر عليك صحياً أو على سير الرحلة.
ولتكون رحلتك ممتعة ومتميزة، أجمع المختصون والخبراء على عدة نصائح نقدمها لك من خلال السطور التالية:
1. لا ترتدي العدسات اللاصقة وأنت على متن الطائرة، إذ تسبب جفافاً للعين، خصوصاً مع اتصالها بالهواء الجاف في الطائرة، لذا استبدليها بالنظارة؛ حفاظاً على صحة عينيك.
2. حاولي قدر الإمكان عدم لمس ما يحيط بك، سواء المقعد، أو النافذة، أو غيرهما، فهذه الأماكن تمثل بيئة للبكتيريا التي قد تنتقل إليك من مسافر آخر.
3. حاولي الامتناع عن شرب مشروبات الطاقة وأنت على متن الطائرة، فنتيجة تغير مستويات الضغط في الطائرة، تصبح الغازات أمراً شائعاً، ومشروبات الطاقة تزيد الأمر سوءاً.
4. بالتأكيد سيطلب منك التوقف عن استخدام الهاتف المحمول وأنت على متن الطائرة، ولكن هل تساءلتِ يوماً عن السبب؟ يتمثل السبب في أن الذبذبات التي تخرج من الهاتف تؤدي إلى إزعاج الطيار والتسبب في تشويشه، مما يؤثر على سير الرحلة، لذا امتنعي عن استخدام هاتفك المحمول على متن الطائرة.
5. لا تجلسي في آخر الطائرة بالقرب من الأجنحة والمراحيض؛ لأنها أماكن يطغى عليها الضجيج، ولن تستطيعي النوم فيها ولا الاستمتاع برحلتك.
6. لا ترتدي حذاء بكعب عالٍ على متن الطائرة لكي لا تسببي الإزعاج أثناء التنقل، وارتدي ملابس فضفاضة ومريحة.

ولا تنسي أن عليك التمتع بالهدوء والتقيد بالتعليمات إلى حين هبوط الطيارة وانتهاء الرحلة.