أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وضعية نومك تكشف الكثير عن شخصيتك!

ماذا تكشف وضعية نومك عن شخصيتك
وضعية نومك تكشف الكثير عن شخصيتك!
وضعية النوم ليست مرتبطة بصحة الإنسان فقط بل لها علاقة وثيقة بشخصيته

كل شخص يجد راحته دائماً في وضعية نوم معينة، وقد أثبت العلماء أن وضعية النوم ليست مرتبطة بصحة الإنسان فقط، بل لها علاقة وثيقة بشخصيته.


ومؤخراً وجدت نتائج دراسة حديثة شملت 5 آلاف شخص، أن وضعية نومك تكشف الكثير عن عمرك ووظيفتك وهواياتك، وغيرها من الأمور الشخصية.


وأظهرت النتائج، أن أولئك الذين يحملون شهادة جامعية، يميلون للنوم على الجانب الأيسر كل ليلة، ويميل البالغون الذين ينامون على الجانب الأيمن، إلى تدخين السجائر وشرب القهوة، ويعتبر الأشخاص الذين يدمنون شرب الكحول، بأنهم أكثر عرضة للنوم على معدتهم.


ويكشف التقرير الخاضع لإشراف شركة Sealy، المصنعة للفراش، كيف يمكن أن تعزز بعض الوضعيات من النوم.


وبحسب التقرير فإن أولئك الذين ينامون على ظهرهم في وضعية «نجم الأسماك»، يميلون للاستيقاظ وهم يشعرون بالانتعاش.


وذكرت الدراسة، أن النوم على الجانب الأيسر أو الأيمن، يحسن من التنفس ويفتح مجرى الهواء، كما يساعد على النوم العميق.


وقال نيل روبنسون، مدير التسويق في شركة Sealy، وفقاً لـ«روسيا اليوم»، نعلم أن بعض وضعيات النوم تجعلنا نحصل على ليلة جيدة، وإنه لأمر رائع أن نرى أو نتعرف على طبيعة التركيبة السكانية المرتبطة بوضعية النوم.


- النوم على الجانب الأيسر: الوضعية الأكثر شعبية، ويعمل نحو 41% من الأشخاص في مجال التسويق أو الدعاية، في حين أن 37% منهم يعملون في وظائف الخدمات الصحية الوطنية.


- النوم على الجانب الأيمن: اعتمد حوالي 34% من الأشخاص وضعية النوم هذه، وفقاً للتقرير، ومن المرجح أن يعمل هؤلاء الأشخاص في مجال النقل أو التصنيع، كما يعد 7% منهم من المدخنين، وهم على الأرجح من محبي القهوة.


- النوم على المعدة: تعد الوظائف الأكثر شعبية بالنسبة لأولئك الذين ينامون على معدتهم، تلك المتعلقة بالصناعات الزراعية وصيد الأسماك.


- النوم الحر: ويميل أصحاب هذه الوضعية إلى العمل في المرافق العامة، وتبين أن نحو 6% منهم يعملون في وظائف الطاقة أو المياه، وأغلبهم ممن يشربون الكحول باستمرار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X