أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

أفضل 5 تطبيقات ذكية للتواصل

واتس أب
فايبر
فيس بوك ماسنجر
YeeCall
LINE

عصور كثيرة مضت على تطور التواصل البشري، بداية من الحمام الزاجل، والتلغراف، والهاتف، وصولاً إلى ثورة الاتصالات والإنترنت، فاليوم أصبح الكثيرون يستغنون عن مكالمات الهاتف، ويستبدلونها بالرسائل النصية أو المكالمات عبر الإنترنت، والتي توفر مبالغ كبيرة مقارنة بالاتصال عبر شبكة المحمول، تحديداً المكالمات الدولية، والتي كانت تكلف قديماً مبالغ مالية كبيرة، أما اليوم فقد أصبحت شبه مجانية، وفي ما يلي نقدم لك أشهر تلك التطبيقات:
"واتس أب": تطبيق تراسل فوري، محتكر، متعدد المنصات للهواتف الذكية، أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً يستخدمون "واتس أب" للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان وزمان بشكل مجاني وبدون أي تكلفة، بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، وإرسال الصور، والرسائل الصوتية، والفيديو والوسائط.
"فايبر": تطبيق يعمل على الهواتف الذكية، متعدد المنصات، يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية، وإجراء مكالمات هاتفية مجانية، وإرسال رسائل "نصية، صور، فيديو، صوت"، بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، ويقوم تطبيق "الفايبر" باستخلاص كافة المعلومات المتوفرة في دليل الهاتف، وتحميلها إلى خادم "الفايبر"، وهو ما يمكن التطبيق من إضافة جهات اتصال جديدة عن طريق الأرقام فقط.
"فيس بوك ماسنجر": هو تطبيق دردشة من "فيس بوك"، يُتيح للمستخدم الدردشة مع الأصدقاء، وإنشاء مجموعات، وإرسال رموز تعبيرية، وإرسال صور، والتطبيق متوفر لبعض الأنظمة، منها: "ويندوز"، "ماكنتوش"، "أندرويد"، "آي أو اس"، ويدعم بعض اللغات، ومنها: العربية، ويجب على المستخدم أن يكون له حساب في "فيس بوك" لتسجيل الدخول إلى التطبيق، الذي يعمل بالمزامنة مع "الفيس بوك"، فتظهر الرسائل القديمة في التطبيق أيضاً، وحالياً يستطيع المستخدمون الدخول إلى "الفيس بوك" واستخدام "فيس بوك ماسنجر" عن طريق الهواتف الذكية، مثل: نوكيا، أو البلاك بيري، ووصل عدد مستخدميه إلى بليون مستخدم بعد ما كان في بداية سنة 2016 في شهر يناير 200 مليون، وخلال 6 أشهر فقط، وصل إلى هذا الرقم الخيالي.
YeeCall : يوفر مكالمات مجانية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتبادل أطراف الحديث مجاناً مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت عبر 2G، 3G، 4G أو اتصال "واي فاي"، ودردشة المجموعة التي تجعل عائلتك وأصدقاءك على اتصال في أي وقت وفي أي مكان، ويمكنك إنشاء مجموعة مع الأصدقاء والعائلة والزملاء يصل عدد أعضائها إلى 200 شخص، وإرسال رسائل مجانية ومضحكة تريدين مشاركتها على الفور، إضافة إلى مكالمات الصوت والفيديو المجانية والمستقرة مع ما يصل إلى 20 من أعضاء المجموعة.
LINE: يتيح إجراء مكالمات صوت وفيديو مجانية في أي وقت ومن أي مكان، ويمكن إجراء محادثات ودودة أو مكالمات متعددة الأطراف من أي مكان عن طريق مكالمات الفيديو الجماعية، والتحدث مع 200 من الأصدقاء في مجموعتك في نفس الوقت، ويمكنك الاستمتاع بمحادثات الفيديو مع الأصدقاء أيضاً، وتستطيعين مشاركة تفاصيل حياتك اليومية مع الأصدقاء على اليوميات من خلال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمواقع.
أخبرينا، أي تطبيقات التواصل تفضلين استخدامها؟ وأيها تستخدمينه بشكل يومي؟ وهل قمتِ بالاستغناء عن المكالمات الهاتفية؟ شاركينا، فرأيك يهمنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X