أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

167 معلمة في الملتقى السنوي للغة العربية

شعار الوزارة

نظم قسم اللغة العربية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف الملتقى السنوي للغة العربية بدورته (23)، بحضور نحو 167 معلمة من معلمات جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية .
وذكرت نورة عجاج الخالدي مشرفة اللغة العربية بأن الملتقى تبرز أهميته بكونه يهتم بتنمية وتأهيل وتدريب معلمات اللغة العربية، ويهدف إلى إكساب المعلمات مهارات التعلم النشط وفق منظومة الأداء الإشرافي، بالإضافة إلى التمييز بين استراتيجيات التعلم النشط الرئيسية والمساندة، وإتقانهن لمهارات الإدارة الصفية الناجعة. وقد بينت أن الملتقى انطلق اليوم الأول بعنوان "نحو بيئة صفية نشطة وفاعلة" وحضره نحو 65 معلمة من معلمات المرحلة الابتدائية واليوم الثاني جاء بعنوان "التعلم النشط وأثره على المعلم والمتعلم" وحضره نحو 102 من معلمات المرحلة المتوسطة والثانوية .
وأضافت الخالدي بأن الملتقى تضمن عدة محاور أبرزها التعلم النشط بين النظرية والتطبيق وورشة عمل بطاقة التعلم النشط وفق منظومة الأداء الإشرافي، بالإضافة إلى الاستراتيجيات الرئيسية والمساندة (التعلم النشط ) واختتم بجملة من التوصيات توثق العلاقة بين الطالبة والمعلمة والمشرفة للارتقاء بالعملية التعليمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X