إطلاق جائزة "القدوة الصحية 2017"

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
2 صور

لتحفيز المثابرة في القطاع الصحي الحكومي، والمساهمة في الارتقاء بجودة الأداء في مجال الرعاية الصحية، وبرعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، تطلق الشؤون الصحية في محافظة جدة ممثلة في مستشفى الملك فهد العام جائزة "القدوة الصحية 2017".
ويقول مدير عام مستشفى الملك فهد الدكتور عبدالرحمن بن رشيد بخش "مدير عام الجائزة": إن الجائزة تهدف إلى خلق بيئة تنافسية وإبداعية تحفز تطوير العمل الصحي والبرامج الصحية وتكريم العاملين في القطاع الصحي لإنجازاتهم الإبداعية في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى رفع كفاءة ومستوى جودة العمل في المؤسسات الصحية الحكومية، مؤكداً أنها تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية والنتائج الإيجابية التي من شأنها تجسيد رؤية 2030 في المساهمة في توجه الوزارة لإنشاء نظام صحي ينحو باتجاه التميّز من خلال التحسين المستمر للأداء، وتقدير أصحاب الهمم العالية.
وبين بخش أن الجائزة تسعى إلى دعم الابتكار في المجال الصحي بما يتماشى واحتياجات المجتمع، إضافة إلى تكريم الجهود الداعمة للتطوير والارتقاء بالصحة، وأيضاً الكوادر البشرية المتميزة في المجالات الصحية كافة، وبدعم كبير من وزير الصحة ومن مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور مشعل السيال، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأشار الدكتور بخش إلى أن الارتقاء بمستوى الكفاءة العلمية والجودة في الأداء لجميع المهنيين الصحيين هو من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الصحة، والتي تؤكد أن طرح مثل هذه الجائزة هو تقدير وتبني الأفكار والإنجازات الكبيرة للعاملين في قطاع الرعاية الصحية.
واستعرض بخش فئات الجائزة، والتي تمثل مختلف الكوادر الطبية والإدارية في المجال الصحي، وقال: تشمل الجائزة عدة فئات، كل فئة طبية تتنافس للحصول على "جائزة القدوة" في نفس المجال، بحيث تكون هناك جائزة لأفضل طبيب، وكذلك جائزة لمن يعملون في المجال التمريضي، وهكذا دون إغفال الجانب الإداري أيضاً.
وأكد أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة في محافظة جدة من خلال تكريم المبدعين والمتميزين في قطاع الرعاية الصحية، لذا نشجع كافة المستشفيات في المحافظة على المشاركة وتقديم ترشيحاتها في كافة الفئات.