أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم تدشن اليوم برنامج «بوابة المستقبل»

وزير التعليم
تهدف البوابة إلى إيجاد بيئة تعليمية ممتعة مع التفاعل الإيجابي بين الطالب والمعلم
تهدف البوابة إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة
التعليم تدشن اليوم برنامج بوابة المستقبل لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة

يدشن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم الإثنين برنامج بوابة المستقبل لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة للبنين والبنات، والذي سيحدث نقلة نوعية ستغير الواقع التعليمي وتطوره كلياً في المملكة، وذلك سعياً وتماشياً مع التحول الوطني 2020.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي، وفقاً لـ«سبق»، أن «بوابة المستقبل» التي تنفذها الوزارة، بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم للتحول نحو التعلم الرقمي، هي إحدى المبادرات التي تقوم بها وزارة التعليم في مرحلة التحول الوطني 2020 وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة وتوجيههم للاستخدام الإيجابي للتقنية.


وتهدف «بوابة المستقبل»، إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الإستراتيجيات التربوية وتدعم فرص التعليم الذاتي، كما تهدف إلى تغيير النمط التقليدي للتعليم، وإيجاد بيئة تعليمية ممتعة مع التفاعل الإيجابي بين الطالب والمعلم، إضافة إلى توسيع عمليات التعليم والتعّلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية، وتمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسات الجامعية وسوق العمل.


وسوف يتم خلال المرحلة الأولى والتي ستطبق في 2017، اختيار 150 مدرسة في 3 مناطق تعليمية والعمل لمدة عام دراسي كامل لتقييم التجربة ونجاحها، وقياس أثر التطبيق على المستوى المعرفي للطالب.


وأما المرحلة الثانية فستكون في عام 2018، وسيتم خلالها اختيار 1500 مدرسة يتم التطبيق فيها خلال الفصل الدراسي الأول والثاني، والمرحلة الثالثة ستكون في عام 2019، ومن ثم يتم التطبيق على باقي المدارس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X