40 شاباً سعودياً يتدربون لقيادة "مترو الرياض"

مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام
وسيكون تخصصهم صيانة الخطوط الحديدية
3 صور
انضم 40 شاباً سعودياً إلى التدريب في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب" في تخصص صيانة الخطوط الحديدية، ويأتي استقطاب هذا العدد من الشباب السعودي بهدف إعدادهم للعمل في مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في مدينة الرياض "مترو الرياض".
وأوضح رئيس هيئة النقل العام، رئيس مجلس إدارة معهد "سرب" الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن هذا التدريب المتخصص يأتي تحقيقاً لـ "الرؤية السعودية 2030"، ومبادرتها الرامية إلى توطين عدد من الصناعات في السعودية من خلال تأهيل الشباب السعودي في مختلف التخصصات التقنية، بما يسهم في خلق كادر بشري وطني قادر على تشغيل وصيانة مشاريع الدولة الكبرى، ومنها مشاريع الخطوط الحديدية. بحسب "الوكالات".
وحول تفاصيل هذا البرنامج التدريبي المتخصص، قال الرميح: إن البرنامج التدريبي انطلق بناء على الاتفاق بين معهد سرب، وشركة سيمنز، أحد أعضاء التحالف العامل في مشروع مترو الرياض، على أن يستمر تدريب هؤلاء الشباب لمدة 3 أعوام، وتقتضي الخطة الدراسية للمعهد، ومقره مدينة بريدة في منطقة القصيم، أن تكون السنة الأولى تحضيرية، يتم التركيز فيها على عدد من المهارات الأساسية، منها اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب، وقواعد السلامة، والانتقال إلى مرحلة الاختصاص والتدريب على رأس العمل في الأشهر الستة الأخيرة من المدة المخصصة للتدريب.