ابتكار فرشاة ذكية تنظف الأسنان في 3 ثوانٍ

ابتكار فرشاة ذكية تنظف الأسنان في 3 ثوانٍ
يحمل اسم ""Unico
تأتي الفرشاة الذكية بأحجام مختلفة
وصف الأبتكار بأنه بمنزلة حارس للفم
5 صور
لن تحتاج بعد اليوم إلى دقائق عدة لتنظيف أسنانك بشكل صحيح وصحي، حيث ابتكر مهندسٌ فرشاة ذكية قادرة على تنظيف الأسنان في 3 ثوانٍ فقط!
وحصل نيكول نيكولاس (28 عاماً) على براءة اختراع، ووصف ابتكاره بأنه بمنزلة حارس للفم، يعمل بالمحرك، ويمكنه تنظيف الأسنان على الفور. بحسب "ذي صن".
ويتألف الابتكار الجديد، الذي يحمل اسم ""Unico، من 22 رأس فرشاة كهربائية منفصلة بموجات فوق صوتية، تدور حول الأقسام الثلاثة المكشوفة من الثنايا العليا والسفلى في وقت واحد، وتنظف اللسان عبر رش تركيبة غسول الفم من خلال بخاخات صغيرة. وتأتي الفرشاة الذكية بأحجام مختلفة، ويتم وضع معجون الأسنان وسط كل فرشاة من "خراطيش" مخصصة لذلك داخل الجهاز.
ويكلف جهاز "Unico" حوالي 88 جنيهاً إسترلينياً لوحدتين تدومان شهرين، ويتصل الجهاز بالهاتف الذكي الذي يتحكم في مدى سرعة ومدة استمرار دورة التنظيف. وقال نيكولاس: إنه استلهم الاختراع بعد أن وجد استخدام الفرشاة العادية قبل النوم أمراً متعباً للغاية، وكان قد توصل إلى فكرة الجهاز عام 2007 عندما كان فقيراً.
وأكد المهندس أن اختراعه مصمَّم ليستغرق 1.87 ثانية فحسب، وذلك لتحقيق نتائج مماثلة للتنظيف العادي من الناحية النظرية التي تستغرق 3 دقائق، وتابع: "قلَّصنا الوقت الكلي إلى أقل من 3 ثوانٍ فحسب، للحصول على فاعلية تنظيف أكثر من الطريقة العادية، ولتوفير الوقت لتصفيف الشعر، أو استخدام العطر".