أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ولي العهد السعودي يطلق مشروع "نيوم" واجهة المستقبل الجديد

"نيوم" نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة العربية
"نيوم" مركز رائد للعالم بأسره
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
محمد بن سلمان يوقع عقد تعيين الدكتور كلاوس كلاينفيلد رئيساً تنفيذياً لـ"نيوم"
ولي العهد يطلق مشروع "نيوم" واجهة المستقبل الجديد

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مشروع "نيوم" مشروع المستقبل الجديد، والتاريخ الجديد، والوجهة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، التي تليق بمواهب المستقبل، ويركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، بتصميم إبداعي ومبتكر لمنطقة "نيوم"، التي تحفز على المشي، واستخدام الدراجة الهوائية، لتعزز بذلك مصادر الطاقة المتجددة.
"نيوم" مركز رائد للعالم بأسره
حيث سيمثل وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب السعودية، تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات، وقد تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية، ونمط المعيشة، إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزاً رائداً للعالم بأسره، وتمتد مساحة أراضي "نيوم" إلى أكثر من 26,500 كم2 عبر الحدود المصرية والأردنية، ما يجعل "نيوم" أول منطقة اقتصادية خاصة تمتد عبر ثلاث دول.
وقد تم الإعلان اليوم عن مشروع "نيوم" من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس التأسيسي لمشروع "نيوم"، حيث ستدعم السعودية وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرون المحليون والدوليون مشروع "نيوم" بأكثر من 500 مليار دولار على مدى السنوات القادمة.
"نيوم" نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة العربية
وصرح ولي العهد، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن منطقة "نيوم" ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي: مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات.
كما تمتاز منطقة المشروع بعدة خصائص، أبرزها: الموقع الاستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا، وتقع المنطقة شمال غربي السعودية على مساحة 26,500 كم2، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، وتحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2,500 متر.
وتشمل التقنيات المستقبلية لتطوير منطقة "نيوم" مزايا فريدة، يتمثل بعضها في: حلول التنقل الذكية بدءاً من القيادة الذاتية وحتى الطائرات ذاتية القيادة، الأساليب الحديثة للزراعة وإنتاج الغذاء، الرعاية الصحية التي تركز على الإنسان وتحيط به من أجل رفاهيته، الشبكات المجانية للإنترنت الفائق السرعة أو ما يُسمى بـ"الهواء الرقمي".
ومع انطلاق مبادرة "مستقبل الاستثمار"، أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن توقيع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة" عقد تعيين الدكتور كلاوس كلينفيلد في منصب الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركتي: "ألكوا"، و"وأركونيك".

هذا وقد نشر حساب "نيوم" عبر حسابه الخاص على تويتر تغريده ذكر بها "تواصل المملكة العربية السعودية رؤية 2030 القيادة العالمية مع #NEOM. مرفقة بمقطع مصور لشرح تفصيلي عن المشروع في الفيديو الآتي:


مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X