سيدات الاستثمار السعودي يشاركن في الجلسة الثانية لمبادرة "مستقبل الاستثمار"

مشاركة رانيا النشار
سيدات الاستثمار السعودي يشاركن في الجلسة الثانية لمبادرة "مستقبل الاستثمار"
سارة السحيمي رئيسة مجلس إدارة شركة السوق المالي "تداول"
سارة السحيمي : هناك عملاً كبيراً لوضع خطوات تطويرية
5 صور
تشهد العاصمة الرياض منذ أمس أقوى مبادرة استثمارية تجمع قادة الاستثمار في العالم، ضمن مبادرة "مستقبل الاستثمار"، المنظمة من قبل صندوق الاستثمارات العامة لرسم الوجهة الاستثمارية نحو المستقبل.
وقد ناقشت الجلسة الأولى في اليوم الثاني لمبادرة "مستقبل الاستثمار" دور الجيل المقبل في إعادة تشكيل عالم الأعمال والاستثمار والثقافة والمجتمع، بمشاركة ياسر بن عثمان بن روماييان "الرئيس التنفيذي لشركة PIF "، حيث أكد من خلال كلمته أن فكرة هذا المؤتمر هي التطلع نحو الأفق.
كما أكد خالد الرميحي "الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني" خلال حوار الجلسة على أهمية وضع الخطط المستدامة للتنمية للمستقبل الحديث.
كما أكدت رئيسة مجلس إدارة شركة السوق المالي "تداول" على أن هناك عملاً كبيراً لوضع خطوات تطويرية ستجعل من سوق الأسهم السعودي الأكبر في المنطقة.
وقالت سارة السحيمي في حديث صحفي على هامش اليوم الثاني لأعمال مبادرة "مستقبل الاستثمار"، والمقامة في الرياض: قمنا بالكثير من التقدم في مجال الأنظمة والتشريعات في سوق الأسهم السعودي، ونعمل حالياً على إدخال المشتقات المالية للسوق السعودي، موضحة أن الخطوات التطويرية ستلعب دوراً هاماً بين الأسواق العالمية، وفرص الاستثمار في السعودية لا نهاية لها.
كما شاركت الرئيسة التنفيذية لـ"سامبا" رانيا النشار في جلسة مناقشات في ورشة عمل حول الخدمات المالية وقطاعات النمو الرئيسية للاقتصاد في العالم، والتي ركزت على موضوع قطاعات النمو الرئيسية للاقتصاد العالمي.
كما شهد اليوم الثاني لمبادرة "مستقبل الاستثمار" إطلاق صندوق الاستثمارات العامة برنامج صندوق الاستثمارات العامة استمراراً في تحقيق أهدافه الاستراتيجية الواعدة، والذي يعمل على تقديم أسس جديدة للحوكمة، باعتباره أحد صناديق الثروة السيادية الأكبر في العالم، ويستهدف تعزيز الشراكات الاستراتيجية لتحقيق أهداف الصندوق.