أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نباتات تنصحك «ناسا» بوضعها في غرفة النوم.. لتخفيف القلق والتوتر

نباتات تنصحك ناسا بوضعها في غرفة النوم.. لتخفيف القلق والتوتر
نباتات تساعد بتقليص القلق وحدة التوتر

من المعروف أن وضع بعض أنواع النباتات في المنزل يساعد على الاسترخاء، إضافة إلى أنها تزيد من بهاء المنزل وروعته، ولهذا فقد نصحت وكالة «ناسا» الفضائية بوضع النباتات خاصةً في غرفة النوم، وذلك لتخفيف القلق والتوتر.


وأوضحت «ناسا»، أن هناك 10 أنواع من النباتات التي يمكن وضعها بجانب السرير في غرفة النوم، معظمها يساعد على تقليص القلق وحدة التوتر ومكافحة التلوث على أنواعه بجو الغرفة.


ومن هذه النباتات المتوافر منها في العالم العربي:


– آريكا بالم: «نخلة الأريكا الصفراء»، تعد تلك النبتة من أفضل النباتات التي تساعد على التخلص من الملوثات، كما أنها مفيدة للأشخاص المعرضين لنزلات البرد ومشاكل الجيوب الأنفية، نظراً لأنها تعمل على ترطيب الهواء.


– ألألوي فيرا «الصبار»: أكدت الوكالة أنه من أفضل النباتات لتنقية الهواء، نظراً لأنه يطلق الأوكسجين بشكل مستمر طوال الليل.


– اللبلاب الإنكليزي: وجد الباحثون في الكلية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة، أن هذا النبات المرتبط عادة بأعياد الميلاد يزيل 78% من العفن المنقول جواً خلال 12 ساعة فقط، بحسب «العربية».


يذكر أن وكالة NASA الأميركية، كانت تدرس النباتات منذ زمن بعيد؛ بحثاً عن الأفضل بينها لعيش ومنفعة رواد الفضاء أثناء الرحلات البعيدة، أو في مستعمرات قد تقيمها على سطح القمر والمريخ، أو للمنازل على الأرض بشكل عام، خصوصا ًغرف النوم، كما أنها كانت تعمل أيضاً على وضع قوائم بتلك النباتات تجددها كلما طرأ أمر جديد، وكان أول تلك القوائم عام 1989، وقبل أيام، جددت «ناسا» قائمة النباتات وأضافت إليها هذه الأنواع التي نصحت بوضعها إلى جانب السرير في غرفة النوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X