ماذا حدث في لقاء عضوات الشورى"تعارف وتعريف"؟

7 صور

تحت عنوان "تعارف وتعريف" استضافت جمعية النهضة النسائية الخيرية في الرياض ممثلة في رئيستها الأميرة سارة الفيصل عدد من عضوات مجلس الشورى السعودي في لقاء يجمع بينهنّ.

وحضر اللقاء خمس عشرة عضوة من الشورى إضافة إلى كل من الأميرة سارة الفيصل والأميرة موضي بنت خالد، ليكون العدد الإجمالي سبع عشرة عضوة، مع اعتذار ثلاث عضوات عن حضور اللقاء، الذي جمع لفيف من الأميرات وعضوات جمعية النهضة الخيرية، والأكاديميات والإعلاميات، وتم من خلال اللقاء إدارة حوار تعارف ومواجهة بين العضوات تناول الحديث عن إنجازاتهنّ واللجان اللاتي يأملن الانضمام لها في مجلس الشورى، ومواجهتهنّ بردود فعل المجتمع السعودي وعلاقتهنّ مع الإعلام، وقضية قيادة المرأة للسيارة، والاتهامات الموجهة لهنّ بأنهنّ يمثلن المجتمعين الأكاديمي والمخملي.

بدأت الاحتفالية بالسلام الملكي السعودي، ثم كلمة للأميرة سارة الفيصل جاء فيها: يسرني اليوم المشاركة نيابة عن جمعية النهضة خاصة وعن المرأة السعودية عامة في الاحتفال بالثقة الملكية الكريمة، وأتقدم بالشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على الثقة الغالية بالمرأة السعودية التي تمثلت بمنحها المشاركة الفعالة في مجلس الشورى وتمكينها من تسيير عجلة النماء والرقي، وإبعادها عن سلبية المتفرج الذي لا حول له ولا قوة. ولا يستغرب هذا القرار وهذا المنح من ملك جليل لا تأخذه بالحق لومة لائم.

وأضافت الأميرة سارة الفيصل: ولا يفوتني في هذا المقام أن أهنئ باسم جمعية النهضة عضوات مجلس الشورى بالثقة الملكية الغالية، وأرحب بالمدعوات الكريمات والحضور الكريم، وأسأل الله أن نكون جميعاً عند حسن الظن بنا، وأن يوفقنا لما فيه خير المملكة ورفعتها.

وقالت: إنّ المرأة السعودية ما كانت تعوزها القدرة والكفاءة، وقد أثبتت على مر السنوات قدرتها على الإبداع والمنافسة الشريفة في شتى المجالات حتى حازت على السبق في العديد منها في ظل الدعم المستمر من حكومات المملكة المتعاقبة حتى توجها الملك عبد الله بن عبد العزيز بقراره وثقته أيده الله وسدده على دروب الصلاح والعدل.

وبعد كلمة الأميرة سارة قدمت فوزية الراشد نائبة رئيسة الجمعية تعريفاً موجزاً عن جمعية النهضة وإنجازاتها خلال الخمسين عاماً الماضية. وبعد انتهاء العرض أخذت عضوات المجلس الشورى اللاتي أماكنهنّ على خشبة المسرح وهنّ: الدكتورة ثريا العريض، والدكتورة ثريا عبيد، والدكتورة حمدة خلف العنزي، والدكتورة حياة سندي، والدكتورة خولة الكريع، والدكتورة دلال مخلد الحربي، والأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز، والدكتورة زينب أبو طالب، والدكتورة فاطمة القرني، والدكتورة فردوس الصالح، والدكتورة لبنى الأنصاري، والدكتورة منى الدوسري، والدكتورة نهاد الجشي، والدكتورة نورة المبارك، والدكتورة وفاء طيبة، والدكتورة هدى الحليسي، بينما فضلت الأميرة سارة الفيصل عدم الجلوس في منصة الشرف مع العضوات والبقاء ضمن الحاضرات من عضوات جمعية النهضة، وعلقت عن ذلك بقولها: أنا في بيتي، والعضوات هنّ ضيفاتي لذلك أفضل أن أترك لهنّ المنصة وأبقى بين عضوات الجمعية.

وما أن اكتمل تواجد العضوات على مسرح الاحتفالية حتى أخذت الإعلامية منى أبو سليمان مكانها خلف المايك لإدارة حوار التعارف والمواجهة مع العضوات والذي تميز بالجرأة والصراحة ... الجدير بالذكر أن "سيدتي" حضرت اللقاء لتغطية الحدث تلفزيونياً من خلال برنامج "سيدتي" على روتانا خليجية، وقدمت عددين من المجلة (1663-1664) تضمنا ملفات شاملة عن دخول المرأة السعودية لمجلس الشورى، مع بطاقة تهنئة خاصة للعضوات من رئيس تحرير مجلة "سيدتي" الأستاذ محمد فهد الحارثي، وهو ما وجد الكثير من الاستحسان من قبل العضوات.

تفاصيل كاملة عن الحوار وكواليس اللقاء في عدد "سيدتي" المقبل 1667.