كاميرات إلكترونية لرصد مخالفات النظافة في الطائف

قامت الأمانة بتركيب كاميرات مراقبة على العديد من أعمدة الإنارة
2 صور
للمحافظة على نظافة المحافظة، وحماية البيئة، قامت "أمانة الطائف" بتركيب كاميرات مراقبة على عديد من أعمدة الإنارة في ضواحي المدينة، والطرق المؤدية إلى المراكز المحيطة، لرصد المخالفين الذين يقومون برمي المواشي النافقة، ومخلفات البناء، والصخور الناجمة عن "القطوعات الجبلية"، وغيرها من المخلفات الصلبة في المواقع المفتوحة.
وأكدت "الأمانة" أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع إدارة المرور، والجهات الأمنية لضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات الرادعة في حقهم. وأوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور عبدالله الغامدي، أن "الأمانة" تهدف من هذه الخطوة إلى تحجيم المخالفات التي تؤثر على البيئة والصحة العامة والمظهر العام للطرق، وأنها ستطبق العقوبات النظامية المشددة في حق المتجاوزين، وأشار إلى أن "الأمانة" بصدد التوسع في تركيب كاميرات المراقبة في الطرق والشوارع داخل المدينة أيضاً بتوجيه من أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، لضبط مخالفات النظافة بشتى أنواعها، وتطبيق العقوبات ضد كل مَن يخالف الأنظمة، ويستهتر بالصحة العامة، ويشوِّه المظهر العام للمدينة. بحسب "واس".
يذكر أن "أمانة الطائف" ركَّبت كاميرات مراقبة إلكترونية في أعمدة الإنارة على طريق كلاخ، والسديرة، والهدا، وعدد من المناطق التي تم رصد رمي مخلفات بها في وقت سابق، كما بدأت "الأمانة" في تنفيذ حملة توعوية وتثقيفية عبر الوسائل الإعلانية المختلفة بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة بشكل عام.