أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكريم الأمريكية المسلمة ابتهاج محمد بـ "باربي" ترتدي الحجاب

تكريم ابتهاج محمد بـ "باربي" ترتدي الحجاب
ابتهاج محمد مع الباربي الجديدة

أعلنت شركة "ماتيل" لألعاب الأطفال أنها ستكرّم لاعبة المبارزة بالشيش الأمريكية المسلمة ابتهاج محمد، التي دخلت التاريخ في العام 2016 كأول رياضية تنافس في إحدى دورات الألعاب الأولمبية مرتدية الحجاب.

 

وقررت "ماتيل" تكريم ابتهاج محمد بطرح دمية "باربي" مرتدية الحجاب، وهي إحدى الإصدارات الجديدة للشركة الأمريكية والتي تحمل كلمة مختصرة لجملة "هي البطلة" بدمج حروف الكلمتين، حيث تهدف الشركة من وراء هذا الإجراء إلى تسليط الضوء على النساء اللواتي يعتبرن مصدراً لإلهام الأطفال.

 

وقالت "ماتيل" أمس الاثنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ابتهاج لا تزال تلهم النساء والأطفال في العالم أجمع من أجل كسر الحواجز".

 

وبدورها، أعربت الرياضية الأمريكية عن شعورها بالفخر بهذا التكريم، حيث قالت: "أشعر بالفخر بعد أن عرفت أن الطفلات الصغيرات في كل العالم يمكنهم أن يلعبن بباربي التي اختارت الحجاب، إنه حلم الطفولة الذي أصبح حقيقة".

 

وتضم مجموعة "هي البطلة" التي تنتمي إليها الدمية "باربي" مرتدية الحجاب دميات أخرى صنعت خصيصاً لتكريم أشخاص أخرين مثل راقصة الباليه ميستي كوبلاند والممثلة كريستين تشينوويث والسينمائية والروائية آفا دوفيرناي.

 

وأعلنت "ماتيل" أن دمية باربي بالحجاب ستتوافر في الأسواق في العام 2018.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X