مشاهير /مشاهير العرب

بدء محاكمة شيرين 23 ديسمبر المقبل والتهمة "بث دعايات مثيرة

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

حددت محكمة جنح عابدين 23 ديسمبر، أولى جلسات محاكمة المطربة شيرين عبد الوهاب بتهمة بث دعايات مثيرة تسيء إلى سمعة البلاد، في الجنحة المباشرة المقدمة من المحامي هاني جاد، ضد المطربة المصرية ونقابة المهن الموسيقية .

وأشار جاد في عريضة الدعوى إلى أنه في إحدى حفلات المطربة شيرين طلبت إحدى الحاضرات من المدعية عليها، سماع أغنية "ما شربتش من نيلها" إلا أنّ المطربة ردت عليها قائلة "هيجيلك بلهارسيا" بل أضافت اشربي مياه "افيان أحسن".

وأضافت الدعوى، أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات، والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتى عُدّلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على أن يعاقَب بالحبس وبالغرامة كلّ من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بثّ دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن.

يُذكر أنّ شيرين تواجه اتهامًا آخر في البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري إلى النائب العام المصري، ولم يتم البدء في التحقيقات حتى اللحظة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X