بالتفاصيل: الكل يتبرّأ من كليب "عندي ظروف" والمطربة تتهم المخرج

قرار نقابة المهن الموسيقية
شيما
شيما
تعليق الشاعر محمد عاطف
تعليق الملحن رامي جمال
6 صور

تبرّأ كلّ المشاركين في صناعة أغنية "عندي ظروف" من الكليب النهائي، الذي أثار أزمة عاصفة أدت إلى سحب ترخيص غناء المطربة شيما، وملاحقة الشركة المنتجة بواسطة مباحث الآداب، وأكدت المطربة شيما أن المتهم الأول والوحيد هو المخرج الذي أظهرها بشكل فاضح، وقدمت اعتذارا مباشرا من جمهورها، مؤكدة أن ما حدث خطأ لن يتكرر!!

شيما كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك: بتأسف لكل الناس اللى شافوا الكليب واتضايقوا من الكليب وشافوه بمناظر غير لائقة، أنا مكنش فى بالى أن كل ده ممكن يحصل وأنى أتلقى هجوم جامد قوى من كل الناس.

أضافت: كمطربة شابة لسه فى مقتبل عمرها عندها حلم من وهى صغيرة أنها تكون مطربة زي أي إنسان عنده حلم ونفسه يحققه أنا كمطربة غنيت فقط وليس لى أي علم وفهم بطريقة أو بمعنى الإخراج وأشياء كثيرة لم أفهم معناها فهذا يرجع للإخراج وليس لى أي تدخل بذلك أرجو من الجميع ومن كل الجمهور أن يتقبل أسفي وبشدة.

تابعت قائلة: كل الأسف والاحترام والتقدير لنقابة بلدي اللى بكن ليها كل احترام نقابة المهن الموسيقية، واللي هقدر أوعدكم به أنى هسعى واجتهد أنى أقدم ليكم فن محترم يليق بجمهور محترم زيكم يا أحسن ناس فى الدنيا.

وقبلها تبرّأ الملحن رامي جمال من "الكليب الفاضح" مؤكدا أن عمله انتهى عند تلحين الكلمات، ولم يشارك في صناعة الكليب، وعلق على الضجة المثارة عبر صفحته بموقع إنستقرام قائلا: يرجى العلم بأنني غير مسئول عن محتوى أي فيديو كليب يتم تصويره لأي أغنية من ألحاني و غناها مطرب أو مطربة، حيث إنني أتعاقد مع شركات الإنتاج كملحن وليس مخرج ولا يكون لدي علم في غالبية الأحيان بإمكانية تصوير الأغنية من عدمه و محتوى الفيديو يخص منفذيه ومنتجيه”.

كما رفض المؤلف الشاعر محمد عاطف، كاتب كلمات الأغنية، اتهامه بالمسؤولية عن الإيحاءات الجنسية داخل الأغنية، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع الفيس بوك: الإخوة الأعزاء.. تحية طيبة وبعد.. أود فقط أن الفت انتباهكم أن علاقة الشاعر بالأغنية تنتهي بتسليمها كـ Audio لجهة الإنتاج أو للمطرب وليس هناك شروط في التعاقدات تنص على كيفية تصوير الأغنية أو إخراجهاvideo وبالتالي الشاعر غير مسئول إلا على ما يقدمه من كلمات يراعي فيها الله سبحانه وتعالى والذوق العام.. وليس له علاقة بما يحدث بعد ذلك.

وأكد الشاعر محمد عاطف أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما حدث من استغلال سيء لمصنف فني لمنعه وعدم عرضه.

المفاجأة أن الشركة المنتجة للكليب تبرأت منه كليا، وأكدت أنها لم تشارك في صنعه، وتم وضع اسمها على الكليب دون علمها وقال يونس مالك الشركة ، في بيان صحفي: لا علاقة لي بإنتاج هذا الكليب ولا يمثل شركتي، فهو من إنتاج شركة NG.

وأضاف: طرحت الفيديو كليب عبر القناة الخاصة لـ "سينس تي في" باليوتيوب، لأن "سينس تي في" هي شركة "ديجيتال" تتعامل مع جميع شركات الإنتاج والمطربين لتسويق جميع أعمالهم الفنية عبر جميع المتاجر الإلكترونية.

وتابع قائلا: و"سينس تي في" أيضا قناة فضائية، مثلها مثل القنوات الفضائية، تعرض الأعمال الفنية عليها، تزامنا مع طرحها عبر قناتها الخاصة "باليوتيوب"، ويتم طرح الأعمال الفنية على القناة، طبقا لتعاقد أي قناة فضائية، مضيفا أنه لا علاقة له بإنتاج هذا الكليب.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قررت سحب تصريح عمل "شيما" مطربة الكليب الفاضح"عندي ظروف" خاصة وأنها ليست عضوا عاملًا بالنقابة وتحصل على تصاريح عمل سنوية مؤقتة، وأكدت النقابة أن الكليب الذي طُرح علي اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي أقل ما يوصف به أنه كليب إباحي، يدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاق.

من جانبها قالت نادية مبروك، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي وسيلة إعلام مرئية أو مسموعة أو مقروءة، تُقدم على نشر فيديو "عندي ظروف"، الذي انتشر خلال الفترة الماضية على وسائل التواصل الإجتماعي.