بالفيديو هند صبري في يوم ميلادها: 10 أدوار صنعت "نجوميتها"

هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
هند صبري
8 صور

تحتفل الفنانة هند صبري اليوم بعيد ميلادها الـ 38، وسط الملايين من متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأكثر من وجه، فهناك من يتذكر "يسرية" من فيلم أحلى الأوقات، وآخر يعشق "كريمة" من فيلم الجزيرة" وثالث يتعاطف مع "حورية" نجمة "ابراهيم الأبيض" .. وكلها وجوه متعددة لموهبة واحدة اسمها هند صبري .. في يوم ميلادها "سيدتي نت" يقدم أكثر 10 شخصيات قدمتها وتركت أثراً في شريط السينما العربية.

مذكرات مراهقة
عام 2001 كانت المراهقة هند صبري على موعد مع "الصدفة" عندما اعتذرت زميلتها زينة عن تقديم دورها في فيلم "مذكرات مراهقة" لتختار المخرجة ايناس الدغيدي المراهقة التونسية فوراً، وكانت الخطوة الأولى لها في عالم السينما المصرية برفقة النجم الشاب وقتها أحمد عز.


حياة في "مواطن ومخبر وحرامي"
وسط دعوات متتالية من نجمات السينما المصرية لرفع شعار السينما النظيفة، كانت هند صبري وحدها القادرة على تقديم الأدوار الجريئة ومنها دور حياة الخادمة في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"، التى تصنع رابطة العقد بين المواطن خالد ابو النجا والحرامي شعبان عبد الرحيم والمخبر صلاح عبدالله.


يسرية في "احلى الاوقات"
"عايزة ورد يا ابراهيم" .. جملة واحدة أطلقتها "يسرية" داخل أحداث فيلم "احلى الأوقات" لا زالت الأكثر تاثيرا في كل العلاقات العاطفية داخل المجتمع العربي، وساهمت بشدة في صنع نجومية هند صبري وزوجها داخل أحداث الفيلم الراحل خالد صالح.


بثينة في "عمارة يعقوبيان"
من حسن حظ هند صبري ان أغلب مشاهدها في فيلم "عمارة يعقوبيان" كانت مع الزعيم عادل أمام، حيث جسدت دور الفتاة بثينة التي يتم دفعها للتغرير بالثري المتصابي للحصول على توقيعه بالتنازل عن العقار، ثم تقع في حبه وتنقذه من الفخ، وقدما معاً المشهد الشهير "إحنا في زمن المسخ"!!


كريمة في "الجزيرة"
الحب أم العائلة .. صراع جسدته "كريمة" ضمن أحداث فيلم "الجزيرة" وكان انحيازها للعائلة سبباً في تعاطف الكثير من الجمهور معها.


حورية "ابراهيم الأبيض"
يصعب على الكثير من نجمات الفن المصري تقديم دور الفتاة الشعبية خاصة إذا كانت من العشوائيات، ولكن هند فعلتها بجرأة تحسد عليها في فيلم "ابراهيم الأبيض" ووقفت أمام الساحر محمود عبد العزيز في تجربته السينمائية الأخيرة، والنجم أحمد السقا، ليقدما معاً وأحداً من أكثر الأفلام تأثيراً في الشباب وقتها.


جومانا في "بنات وسط البلد"
مع المخرج الراحل محمد خان تتحول السينما إلى حقيقة، وشخصية جومانا في فيلم "بنات وسط البلد" صارت نموذجاً لخصته هند صبري عن حياة أغلب البنات في مرحلة البدايات والتخبط أمام قرارات الحب والعمل والصداقة، والحيرة من أجل الوصول لأول الطريق نحو المستقبل.


أسماء
قدمت هند دوراً غير مسبوق في تاريخ الشاشة الفضية، كمريضة بالإيدز، لتكشف عن الجوانب السلبية في التعايش مع المجتمع، وحصدت مع هذا الفيلم أغلب جوائزها الفنية.


هند في "ملك وكتابة"
التلميذ يصبح أستاذاً .. هذا بالضبط ما فعلته هند صبري بشخصية تحمل اسمها ضمن أحداث فيلم "ملك وكتابة" عندما قدمت دور فتاة كومبارس في السينما المصرية تضعها الظروف أمام أستاذ في معهد السينما "فاشل في التمثيل" ولكنه ينجح بعد الخضوع لدورة مكثفة على يديها.


علا "عايزة أتجوز"
إذا سالت أي محب لهند صبري عن أفضل ثلاثة أعمال لها، فمن المؤكد أنه سيختار دور "علا " من مسلسل "عايزة أتجوز" ضمن القائمة، وهو أول مسلسل يناقش قضية بحث الفتيات عن زيجة مناسبة بطريقة عصرية كوميدية.


أمينة "حلاوة الدنيا"
في موسم دراما رمضان 2017 كانت أمينة بطلة مسلسل "حلاوة الدنيا" على رأس قائمة الاكثر تاثيراً، من بين كل شخصيات مسلسلات رمضان، فقد قدمت هند باقتدار حياة مريضة السرطان وتفاعل معها الجمهور لدرجة أجبرت الشركة المنتجة على تغيير النهاية الحزينة.


برأيك من الشخصية الأكثر قرباً لك من شخصيات هند صبري؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"