سعودية تفوز بجائزة "شل العالمية" للمبدعين 2017

الجائزة لدعم رود ورائدات الأعمال
2 صور
نجحت رائدة الأعمال السعودية غزيل الدوسري في الفوز بجائزة شركة شل العالمية "انطلاقة" من خلال برنامجها "لايف واير"، بصفتها من أفضل المبدعين على مستوى العالم.
واستطاعت الدوسري عبر شركتها "وعود الشرقية للتجارة"، أن تتجه إلى تدوير المخلفات الصناعية "مادة البولي كربونات" ذات الأضرار البيئية الكبيرة، كما عملت على بناء شبكة فاعلة من الموردين لضمان استدامة ونجاح المشروع، وأصبحت الدوسري أول سيدة سعودية تعمل في قطاع تدوير النفايات الصناعية، والفائزة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهذه الجائزة العالمية.
وعن الإنجاز، قالت الدوسري: "كسيدة سعودية، أنا فخورة جداً بهذا الإنجاز باختياري ضمن الفائزين العشرة في المسابقة الأفضل على مستوى العالم، وأود أن أشكر شركة شل على دعمها المتواصل لي، وعلى جهودها لتمكين المرأة السعودية في السنوات الماضية، ما ساعدني في الوصول إلى هذه المرحلة". بحسب "الوكالات".
بينما أشار الرئيس التنفيذي لشركة شل في السعودية أندرو كراو إلى أن "شل السعودية" تحرص على مواصلة العمل للمساهمة في تحقيق "الرؤية السعودية 2030"، وقال كراو: إن "برنامج شل انطلاقة، يساعد رواد الأعمال السعوديين في تطوير مشاريعهم التجارية لخلق فرص عمل، وتوليد مصادر دخل للمجتمعات من خلال المساعدة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية".
وبرنامج انطلاقة، هو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي الرائدة لشركة شل بهدف دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السعودية.
يذكر أن لجنة التحكيم في المسابقة ضمَّت أعضاء من شركات عالمية عدة، وتهدف المبادرة إلى إبراز وتكريم المتميزين في الابتكار في مجال الأعمال الريادية التي يدعمها البرنامج والجائزة على مستوى العالم.