سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

اطعمة تساعدك على التخلص من تورم الأطراف أثناء الحمل

التورم يصاحب جسد وأطراف المرأة أثناء فترة الحمل، هو نتيجة عاملين أساسيين: أحدهما زيادة حجم ونسبة الدم في الجسم، بالإضافة إلى احتباس الماء والسوائل فيه، لكن هناك بعض الاطعمة التي قد تخفف من التورم، تدلك عليها استشارية الحمل والولادة د.صفاء وليد.

* شرب الماء: فهو كفيل بأن يقيك من تجمع الأملاح المتراكمة، بالإضافة إلى أنه سيخفض من مستوى الضغط لديك في الجسم.
* تناول الورقيات: تحتوي على مادة البلاستيدات الخضراء، والتي تعمل على إفراز مادة منشطة للخلايا الدموية، تمنع التخثر الدموي في جسمك، بالإضافة إلى التقليل من نسبة ارتفاع كتلة الدم المؤدية إلى انتفاخ القدمين والأطراف.
* الإكثار من الخضراوات: تحتوي على النسبة الأكبر من البيوفلافونويدس، والتي تقلل من تجمع السوائل في الجسم، خصوصاً الملحية منها؛ لتقوم باستغلاله في حال احتياج الأنسجة لذلك.
* تناول الفواكه: فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (c)، والذي بدوره يعمل على جعل الجسم أكثر حيوية في التخلص من الأملاح المتراكمة، بالإضافة إلى الطاقة التي يمدها للعضلات.
* خل التفاح: هو وسيلة طبيعية تساعدك على إدرار البول، والحفاظ على مستويات البوتاسيوم داخل جسمك.
* منتجات الألبان: حيث ترفع من معدل التخلص من السوائل الملحية في الجسم؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يعمل كطارد للسوائل الزائدة على حاجة الجسم، فاحرصي على أن تكون تلك المنتجات قليلة الدهون.
* الأرز البني: يحتوي على البيردوكسين، الذي يمنع تجمع السوائل في الجسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X