دراسة تكشف عن سلاح سري لفقدان الوزن

من السهل إقناع الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بالالتزام بحمية تقوم على القرفة
يمكن للقرفة أن تساعد في فقدان الوزن ومحاربة السمنة
3 صور
أظهرت نتائج دراسة أن القرفة "الدارسين"، إضافة إلى فوائدها الصحية، من شأنها أن تعزز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يمكنها أن تساعد في فقدان الوزن ومحاربة السُّمنة لاحتوائها على زيوت تعمل مباشرة على الخلايا الشحمية.
وأضافت الدراسة، أن من أهم فوائد القرفة، بأنها مريحة للأمعاء ونزلات البرد، كما تنظِّم مستوى الكولسترول في الدم، وتحافظ على مستوى الأنسولين لدى مرضى السكري، إضافة إلى أهميتها في حرق الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن، وغير ذلك.
وقام العلماء من جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية بدراسة المسار الذي ينطوي عليه تأثير هذا المركَّب على عملية التمثيل الغذائي، وتأثيره على الفئران وعلى الخلايا البشرية. بحسب ما نشره موقع أخبار جامعة ميشيغان.
وأشارت نتائج التجارب التي أجراها الفريق العلمي إلى أن مادة "سينامالديهيد" تحسِّن من عملية الأيض عبر العمل مباشرة على الخلايا الدهنية، أو الخلايا الشحمية، أو الدهون المخزنة، ما يؤدي إلى حرقها من خلال عملية تسمَّى توليد الحرارة الحيوي، كما لاحظوا زيادة الأنزيمات والبروتينات التي تعزز التمثيل الغذائي.
ووجد الباحثون، أنه "نظراً لشعبية القرفة، من السهل إقناع الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بالالتزام بحمية تقوم على القرفة عوضاً عن الأدوية الكيميائية".