بلس /أخبار

أغرب 5 مخالفات في العالم

تناول الشوكولاتة
مضغ العلكة
أغرب 5 مخالفات في العالم
تتخذ جميع دول العالم مخالفات على بعض أفرادها المخالفين في بعض الأمور، والتي يعاقب عليها القانون، أو التي قد تفرض عليها الغرامات، ولكنها تختلف من بلد لآخر، وتكاد أغلب المخالفات معروفة لدى الجميع في أغلب الدول، إلا أن هناك بعض المخالفات التي قد تكون لأفعال عادية في بلدك، لكنها تعد أكثر تعقيدًا في بعض الدول الأخرى.
ووفقًا لـ«سكاي نيوز»، إليكم 5 مخالفات تعد الأكثر غرابة في العالم، وهي كالتالي:
1- ضريبة التلفاز: تفرض فنلندا ضريبة على التلفاز، ويدفع الفنلنديون ضريبته في حال امتلكوا تلفازًا، وحتى في حال عدم امتلاكه أيضًا.
2- الملابس الداخلية: من غير القانوني في تايلاند أن تخرج من منزلك دون ارتداء ملابس داخلية، ويعاقب القانون التايلاندي المخالفين بدفع غرامة.
3- تناول الشوكولاتة: كان هناك قانون من القرن التاسع عشر في بريطانيا يمنع على المرأة تناول الشوكولاتة في المواصلات العامة، لكنه ألغي فيما بعد.
4- حقوق الكلاب: يمكن أن تفرض عليك غرامة وأن تتعرض لعقوبة السجن، إذا قمت بعمل تعبيرات قبيحة أو عابسة للكلاب في ولاية أوكلاهوما الأميركية.
5- مضغ العلكة: مضغ العلكة في سنغافورة قد يتسبب في سجنك، فهناك قانون يحظر مضغ العلكة بشكل صارم في الدولة منذ عام 1992، كما أن هناك حظر استيراد لها، والحالة الوحيدة التي يسمح فيها بمضغ العلكة هي علكة النيكوتين، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال وصفة الطبيب، كما أن هناك غرامة 500 دولار في حالة بصقها في الشوارع، ويرجع سبب ذلك في التكاليف التي تتكبدها الحكومة لإزالة آثار العلكة من الشوارع.

سمات

X