"الدفاع المدني" تحذر من السيول في الرياض

عدم استعمال الجوال أثناء البرق
"الدفاع المدني" تحذر من السيول في الرياض
الانتباه أثناء قيادة السيارة
4 صور
طالبت مديرية الدفاع المدني في العاصمة الرياض المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر، وأكدت أنها "اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعدادات من خلال تطبيق الخطط المعدَّة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية".

وأهاب الناطق الرسمي للدفاع المدني في المنطقة الرائد محمد الحمادي بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة والحذر، والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار، خشية الانزلاق، والابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت إلى مياه الأمطار، تفادياً للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار، وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة. بحسب "واس".
في ذات السياق، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق: الدوادمي، والقصيم، والشرقية، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة12-38 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر, وحالة البحر متوسط الموج, فيما تكون الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.