من هي سينتويا براون التي جمعت ريهانا وكيم كارداشيان؟

ريهانا وكيم كارداشيان
سينتويا براون
سينتويا براون
3 صور

في خطوة لافتة عبّرت كل من النجمتين العالميتين ريهانا Rihanna وكيم كاردشيان Kim Kardashian ، عن تضامنهما الكامل مع فتاة أميركية تدعى سينتويا براون Cyntoia Brown والمتهمة بعقوبة بالسجن لمدة 51 عامًا، بسبب قتلها أحد المغتصبين البالغ من العمر آنذاك 43 عامًا، عندما حاول التحرش بها في الشارع وكانت هي تبلغ 16 عامًا.

الفتاة التي اعتبر محاميها أنها قتلت دفاعًا عن النفس، واجهت اتهامات بالقتل بهدف السرقة، بعد أن تبيّن انها أخذت السلاح الذي كان موجودًا لدى المعتدي.

وكتبت كيم عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بيانًا شجبت فيه القرار جاء فيه:" يوجد فشل واضح في النظام، فمن المؤسف أن نرى فتاة صغيرة خلف القضبان، بسبب محاولتها الدفاع عن نفسها إثر اعتداء جنسي". كما طلبت من محاميها التدخل لمساعدة الفتاة.

من جهتها عبّرت ريهانا عن غضبها من القرارعبر حسابها الخاص: "بالتأكيد يوجد خلل في النظام القضائي بالبلاد، ولا يمكن تصديق ما يحدث، فالمغتصبون يتمتعون بالحرية في الشوارع، والفتيات يُسجنَّ لمحاولتهنّ الدفاع عن أنفسهن".

وأضافت: "أتمنى من الله ألّا يمتلك أيّ شخص شارك في سجن هذه الفتاة أطفالًا، لأنّ ما فعله مع هذه الفتاة من الممكن أن يحدث مع أطفاله".

وتبلغ الفتاة اليوم 29 عامًا، وتحاول الحصول على حكم لصالحها بإطلاق سراحها وتلقى دعمًا كبيرًا من المجتمع الأمريكي، وعدد من النجوم والمشاهير الذين يرون أنها ظُلمت.