أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق أول بطولة نسائية لكرة القدم في الشرقية

هذا الحدث الرياضي يعتبر أول خطوة لمشاركة النساء في الدورات الرياضية
الفرق النسائية المشاركة
ينظم مركز الأميرة جواهر بنت نايف لمشاعل الخير في المنطقة الشرقية أول بطولة نسائية لكرة القدم "التوستماسترز"
في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى السعودية، ينظم مركز الأميرة جواهر بنت نايف لمشاعل الخير في المنطقة الشرقية أول بطولة نسائية لكرة القدم "التوستماسترز"، وذلك بعد شهرين، بمشاركة 6 فرق نسائية من جميع مدن ومحافظات المنطقة، على أن يتكون كل فريق من9 لاعبات، وتقام البطولة لمدة يوم واحد.
من جانبها، أوضحت المديرة العامة للبطولة رؤى باحارث أن هذا الحدث الرياضي يعتبر أول خطوة لمشاركة النساء في الدورات الرياضية، ليس على مستوى كرة القدم فحسب، بل وعلى مستوى كافة الألعاب الرياضية، التي تتوافق مع النساء.
وأضافت باحارث: إن جميع الفرق تحظى بدعم من أمير المنطقة الشرقية ونائبه، كما أن هذه البطولة تتوافق مع رؤية السعودية 2030، حيث يتوقع أن تحفل البطولة بالكثير من الإثارة والندية، عقب التدريبات المكثفة للفرق المشاركة، بجانب تمكين المرأة من ممارسة كافة الأنشطة الرياضية النسائية.
يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية، والتي أقيمت في ريو دي جانيرو البرازيلية في عام 2016م، قد شهدت أول مشاركة نسائية سعودية على مستوى البطولات الرسمية، وذلك بتواجد 4 لاعبات، حيث شاركت العداءة السعودية سارة عطار في منافسات الماراثون، فيما تواجدت المبارزة لبنى العمير في منافسات المبارزة، وخاضت كريمان أبو الجدايل منافسات 100 م في ألعاب القوى، بينما نافست جود فهمي في مسابقة الجودو النسائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X