الموسيقار العالمي ياني يشعل ليل الرياض في ثالث حفلاته بالمملكة

الموسيقار العالمي ياني
الموسيقار العالمي ياني
الموسيقار العالمي ياني وابنته
الحشود تصل الى الحفل
الموسيقار العالمي ياني خلال الحفل
5 صور

في حضور جماهيري غفير، يحيي الموسيقار العالمي ياني Yanni حفله الثاني في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض.

تتألف الفرقة الموسيقية التي يقودها ياني، من 12 شخصاً، من ضمنهم 3 سيدات، وقد قدم الموسيقار الشهير في بداية الحفل مقطوعات موسيقية كلاسيكية من القرن الماضي.

هذا الحفل الذي ضجت به وسائل الإعلام، وكان محط كلام عشاق الموسيقى منذ الإعلان عنه، هو الثالث لـ ياني في المملكة، حيث أحيا حفلتين موسيقيتين في جدة بتاريخ 30 نوفمبر و 1 ديسمبر.

بالفيديو: ياني يصل إلى السعودية ويتحدث بالعربية

وكان النجم ياني قد وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز، مساء الإثنين 27 نوفمبر/تشرين الثاني، آتياً من الولايات المتحدة، لإقامة حفلين في مدينتي جدة والرياض.

وقد اصطحب النجم معه ابنته كريستالان البالغة من من العمر 35 عاماً، والتي أصرت على مرافقته إلى السعودية، لإيمانها بأنه حدث تاريخي ورائع لوالدها ولا يمكن تفويته.

وقبيل وصوله، نشر ياني صورة له مع ابنته كريستالان، وعلق عليها قائلاً: "ها هي الرحلة العظيمة تنطلق".

وقبلها بساعات قليلة، نشر أيضاً مقطع فيديو من فلوريدا، قبيل استقلال الطائرة في طريقه إلى جدة، وخاطب متابعيه قائلاً إنه في طريقه إلى المملكة العربية السعودية، وسيتوقف أولاً في دبي.

بعد الإعلان عن حفلاته... ياني يغرد للسعودية
وفور وصوله، نشر النجم البالغ من العمر 63 عاماً تغريدة على حسابه على تويتر، ذكر فيها أنّ الأمر لم يستغرق معه وقتاً طويلاً حتى بدأ فعلاً يتعلم اللغة العربية من الإعلام.

كما كتب ليل الخميس بعيد انتهاء حفلته في جدة: "كانت ليلة لا تصدق. هناك دوماً مرة أولى واحدة، والليلة شهدنا الكثير من المرات الأولى بالنسبة للسعودية".

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه كانت أعلنت أن حفلات العازف الكلاسيكي العالمي ستقام بحضور العائلات في كل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة يومي الخميس والجمعة 30 نوفمبر و1 ديسمبر، وبجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض يومي الأحد والاثنين 3 و4 ديسمبر، وتلبية لرغبة الجمهور، أعلنت الهيئة تقديم عرضين إضافيين بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران يومي الأربعاء والخميس 6 و7 ديسمبر.