سعودية "معلم شاورما" تفتتح مطعماً بطاقم نسائي

مها الشمري
سعودية "معلم شاورما" تفتتح مطعماً بطاقم نسائي
اعتمادها على النساء في العمل
4 صور
أثبتت المرأة السعودية أنها قادرة على النجاح في جميع مجالات العمل حتى الحرفية منها، واستطاعت مؤخراً افتتاح مشاريع صغيرة خاصة بها للمساهمة في الاقتصاد الوطني.

ومن هؤلاء النساء الناجحات مها الشمري، التي أصبحت أول "معلم شاورما" سعودية بافتتاحها مطعماً خاصاً بها في مدينة جدة، تعمل في فرعيه قرابة 60 فتاة سعودية، أو مولودة في السعودية، "في الإدارة العامة، والكاشير، والمطبخ، وتقديم الطلبات إلى الزبائن".

وعن الهدف من مشروعها، قالت الشمري في تقرير مصوَّر، بثَّته قناة العربية: إنها تهدف إلى تقديم طعامٍ بنكهة البيت. وأضافت أن اعتمادها على النساء في العمل، يأتي من إيمانها بأنهن قادرات على تأدية الأعمال المختلفة بدقة تامة، وقالت: "بدايتنا كانت غير جريئة، لتجربة السوق، لكنَّ الإقبال على ما نقدمه، ودعم الناس من جميع الفئات لنا، ساهما في زيادة تصميمنا على تحدي الصعوبات والنجاح في عملنا".
وأوضحت أنها تدرَّبت على يد خبراء في المجال، وقامت بدورها بتدريب سيدات وفتيات على ذلك، وتوظيفهن للعمل معها، وقالت: "السعوديات يتميزن بحب التعلم، والتحدي، والتصميم والقدرة على النجاح".
وأضافت الشمري، أنها تتلقى طلبات كثيرة من فتيات، يرغبن في الالتحاق بفريق العمل في المطعم، ولفتت إلى أنها فكَّرت في إنشاء المطعم نظراً لحاجة السوق إلى مثل هذه المطاعم، وبيَّنت أنهن يُجدن تقديم جميع الأكلات السعودية.