سيارة "جي تي سي 4 لوسو تي" من "فيراري" لجيل جديد من السائقين

"جي تي سي 4 لوسو تي" تُمثِّل الطراز الأوَّل من "فيراري" بأربعة مقاعد ومُحرِّك بثماني اسطوانات وشاحن "توربيني" مزدوج
المقصورة الداخليَّة لـ"فيراري جي تي سي 4 لوسو تي"
"جي تي سي 4 لوسو تي" من "فيراري" سيارة رياضيَّة وعمليَّة يمكن استخدامها يوميًّا
"جي تي سي 4 لوسو تي" من "فيراري" تقتصد في الوقود عن سابقتها بنسبة 30%
4 صور

بعد النجاح الذي حقَّقته سيارة "جي تي سي لوسو" من "فيراري" خلال السنة الماضية، أعلنت "الشركة" عن طراز جديد هو "جي تي سي 4 لوسو تي". والأخير، هو الطراز الأوَّل من "فيراري" بأربعة مقاعد ومحرِّك بثماني اسطوانات وشاحن "توربيني" مزدوج.


تتوجَّه "فيراري" عبر سيارة "جي تي سي 4 لوسو تي" إلى جيل جديد بأعمار تقلُّ عن سائقي "فيراري" التقليديين، ولا سيَّما إلى من يبحثون عن سيارة رياضيَّة فائقة الإنجاز وعمليَّة يُمكن استخدامها يوميًّا. وتُمثِّل السيارة المذكورة الطراز السادس من "فيراري"، وهي مُزوَّدة بمحرِّك مُعدَّل بثماني اسطوانات، وسعة 3.9 ليترات، وشاحن "توربيني" مزدوج يوفِّر لها قدرة 630 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 760 نيوتن/ مترًا، ويدفع العجلتين الخلفيتين. وهي تقتصد في الوقود عن سابقتها بنسبة 30%، وتقلِّل في نسبة الانبعاث الكربوني منها بنسبة أكبر، وتحقِّق مدى أطول في الانطلاق بخزَّان الوقود نفسه. كما تحقِّق السيارة سرعات قصوى تفوق المائتي ميل في الساعة.


تجربة قيادة "جي تي سي 4 لوسو تي" مُمتعة، فقوَّة المُحرِّك تبدو متأهِّبة أمام السائق، عبر مؤشِّر دورات المُحرِّك فور الضغط على زرِّ التشغيل، مع صوت هادر وانضمام الـ"توربو" المزدوج إلى المنظومة الصوتيَّة. وعلى عكس بعض السيارات الرياضيَّة الأخرى، تبدو زوايا الرؤية واضحة في هذا الطراز.

مع الانطلاق، تبدو المتعة حقيقيَّة على الطرق الخالية من المرور، مع تغيير السرعات يدويًّا من على المقود. وتنتشر أدوات القيادة أمام السائق في توزيع منطقي، مع نظام ملاحة على شاشة فائقة الوضوح. وحتَّى عند القيادة على الطرق الريفيَّة المُتعرِّجة ومحدَّدة السرعة، كان التحكُّم في السيارة دقيقًا والانطلاق سلسًا والصوت هادئًا.

لقراءة الموضوع كاملًا، يُرجى الضغط على الرابط.
شاركونا تعليقاتكم...