شاحن جوال يحرق طفلين في تبوك

تمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذهما وإخراجهما من داخل المنزل
2 صور
على الرغم من تحذير الدفاع المدني مراراً وتكراراً من خطورة الشواحن المقلَّدة، وتسببها في وقوع الحرائق، إلا أن بعضهم لايزال إلى اليوم يتجاهل ذلك باستخدام شواحن هواتف غير أصلية! وعصر أمس، أنقذ رجال الدفاع المدني طفلين احتجزا في شقتهما، إثر حريق شبَّ فيها بسبب شاحن جوال، فيما تمكَّن بقية أفراد الأسرة من الهروب وتجنُّب ألسنة النيران.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة تبوك بالسعودية، النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري: "إن عمليات الدفاع تبلَّغت عند الساعة الثانية عصراً عن وجود حريق في منزل بحي الروضة في تبوك، وفوراً انتقلت فرق الأزمة إلى الموقع، وعند وصولها تبين أن الحادث عبارة عن حريق في شقة بالدور الثاني في مبنى مكوَّن من 3 طوابق، تقطن فيها عائلة تتكوَّن من 7 أشخاص، أب وأم و5 أطفال، 5 منهم تمكنوا من الخروج، وتبقَّى طفلان داخل المنزل". بحسب "الوكالات".
وأضاف: "تمكَّن رجال الدفاع المدني من إنقاذهما، وإخراجهما من المنزل، وقد أصيب أحدهما بحروق طفيفة، والآخر باختناق بسيط، وتم تسليمهما إلى الهلال الأحمر لنقلهما إلى المستشفى، وحالتهما الصحية مستقرة ولله الحمد".
وأفاد الشمري، أنه من خلال المعاينة اتضح أن الحريق شبَّ بسبب شاحن جوال موصول بالكهرباء، ما أدى إلى احتراق المنزل، وحذَّر من استخدام الشواحن المقلَّدة، وضرورة التأكد من جودة الموصلات الكهربائية بكافة أنواعها، واتباع التعليمات الخاصة بالسلامة الكهربائية في جميع وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي والتقيد بها.