فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

بالفيديو: تعرّف إلى الأفلام المتنافسة على "أوسكار أفضل فيلم أجنبي" .. لبنان حاضرة للذهب

الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" " The Insult
الفيلم السويدي "The Square
فيلم The Wound من جنوب أفريقيا
الفيلم المجري On Body and Soul
الفيلم الألماني In The Fade
الفيلم الروسي Loveless
الفيلم التشيلى A Fantastic Woman
الفيلم السنغالي Félicité

يبقى تمثال "الأوسكار" حلم أيّ مبدع في صناعة السينما، فرغم أنّ الجائزة لا تحظى بأهمية جوائز المهرجانات العالمية، مثل: كان وبرلين وفينيسيا، ولكن يظل الأوسكار، الجائزة الأكثر شهرة في العالم، وما يهمنا في العالم العربي هو جائزة "أفضل فيلم أجنبي" حيث يتنافس لبنان بفيلم " قضية رقم 23" مع أفلام عدة من روسيا والسويد وتشيلي .."سيدتي نت" جمعت لكم البرومو الرسمي للأفلام المتنافسة خلال الدورة الـ90 المقرر إقامتها 4 مارس المقبل .. شاهدوها وأخبرونا ما هي حظوظ الفيلم العربي في الوصول للقائمة النهائية والفوز بالذهب.

الفيلم الألماني In The Fade للمخرج فاتح أكين، الذي نالت بطلته ديان كروغر، جائزة أفضل ممثلة في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي.


 

الفيلم السويدي "The Square" للمخرج روبن أوستلوند، الحاصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان.




الفيلم التشيلي A Fantastic Woman للمخرج سيباستيان ليليو، الذي نال 3 جوائز في الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائي




الفيلم المجري On Body and Soul، الحائز على جائزة الدب الذهبي، وجائزة لجنة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (الفيبريسي) في الدورة الـ67 لمهرجان برلين السينمائي الدولي.




ومن روسيا فيلم Loveless للمخرج أندريه زفاجينتسيف، الفائز بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان "كان" السينمائي، وجائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية للدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.




الفيلم السنغالي Félicité للمخرج آلان غوميس، الحاصل على جائزة دب برلين الفضي من مهرجان برلين السينمائي.




فيلم The Wound من جنوب أفريقيا للمخرج جون ترينغوف، الحاصل على جائزة أفضل عمل أول في المسابقة الرسمية للدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني.


 

فيلم "Foxtort" للمخرج صمويل ماوز


الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" أو " The Insult " للمخرج زياد دويري، عُرض ضمن فعاليات الدورة الـ74 من مهرجان فينيسيا السينمائي، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل.



9 أفلام مرشحة للوصول إلى قائمة نهائية تضم خمسة منها فقط، للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية .. فهل يحصد لبنان الذهب؟؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X