فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هوليوود تفتتح موسم الـ 2018 بحفل الـ " Golden Globe"

سجادة حفل الـ " Golden Globe"
مقدم الحفل
حفل Golden Globe

تشهد هوليوود مساء اليوم الأحد إنطلاق حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب Golden Globe" التي يتصدر فيها " The Shape of Water" و" Pentagon Papers" قائمة الترشيحات، فيما لا تزال مسألة هارفي واينستين وسيل الاتهامات بالتحرش الجنسي التي تلتها تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام.

ولم يخفِ مقدم الحفل بنسخته الخامسة والسبعين هذا العام سيث مايرز Seth Meyers أن الفضيحة التي تهز هوليوود منذ تشرين الاول/اكتوبر ستشغل موقعاً أساسياً في الكلمات التي عادة ما تكون لاذعة خلال السهرة.

وقال لصحيفة "نيويورك تايمز": "ثمة أناس تخطوا بوضوح الخط الأحمر والسخرية من هؤلاء سيُنظر إليها كأمر ايجابي".

وأكد مايرز أن هذه الفترة في السينما الأمريكية ستكون "لحظة للتفاؤل"، مشيراً إلى ظهور مبادرات مثل "تايمزاب" وهو صندوق للدفاع عن ضحايا الاعتداءات الجنسية شكلته 300 امرأة في هوليوود.

واللافت هذا العام، تغيب المخرجات تماماً عن المنافسة لنيل جائزة أفضل مخرج في الحفل بنسخته الخامسة والسبعين رغم الجدل المستمر منذ سنوات في شأن التمييز ضد النساء في هوليوود، في وقت لا يزال قطاع السينما الأمريكية تحت صدمة الفضائح الجنسية.

ويُسجل هذا الغياب على رغم النجاح الذي حققته أفلام عرضت خلال الأشهر الأخيرة لدى الجمهور والنقاد على السواء من توقيع مخرجات، بينها "Wonder Woman" لباتي جنكينز.

يشار الى أن هارفي واينستين اتهم من أكثر من مئة أمرأة بالتحرش والاعتداء الجنسي وحتى الاغتصاب.

ومنذ الكشف عن هذه المعلومات، تواجه أسماء بارزة في هوليوود بينهم الممثلون كيفن سبايسي وداستن هوفمان وجيفري تامبور إضافة إلى منتجين وسينمائيين من أمثال بريت راتنر وجون لاسيتير، اتهامات مشابهة بارتكاب انتهاكات جنسية.

وأعلنت ممثلات بينهن جيسيكا تشاستاين وإيما ستون وميريل ستريب عزمهن ارتداء الأسود على السجادة الحمراء تضامناً مع ضحايا الاعتداءات الجنسية ولفتح نقاش على الصعيد العالمي ازاء هذه الآفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X