فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أوبرا وينفري أول سمراء تحصد جائزة Cecil B DeMill.. وخطابها في الـ Golden Globe 2018 يدخل التاريخ

أوبرا وينفري في الـ Golden Globe 2018
أوبرا وينفري
أوبرا وينفري أول سمراء تحصد جائزة Cecil B DeMill

حصدت مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، جائزة " Cecil B DeMill"ضمن إطار الدورة الـ 75 لحفل توزيع جوائز "غولدن غلوب Golden Globe"، لتصبح أول امرأة سمراء تفوز باللقب.

وتعد هذه الجائزة إحدى جوائز الغولدن غلوب الفخرية التي تمنح لأصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه.

وفور تسلمها الجائزة، ألقت وينفري خطاباً ملهماً وجهته للفتيات بشكل رئيسي، ويحمل رسالة لهن تؤكد أنه "يوجد يوم جديد في الأفق".

فوسط تصفيق شديد من الحضور، اعتلت أوبرا المسرح بمساعدة حبيبها ستيدمان غراهام، وأشادت بدور الإعلام في كشف قضايا الفساد والظلم، لتنتقل إلى الحديث عن قضايا التحرش التي انكشفت أخيراً في هوليوود.

هؤلاء هم الفائزون في حفل Golden Globe 2018

وقالت: "ما أعلمه بالتأكيد أنّ قول الحقيقة هو الأداة الأكثر قوّة التي نمتلكها جميعاً، وأنا فخورة جداً وملهمة بجميع النساء اللواتي شعرن بالقوة الكافية وامتلكن القدرة الكافية للتحدث عن تجاربهنّ الشخصية ومشاركتها إلى العلن".

وسلّط خطاب وينفري الضوء على التحرش الجنسي، حيث قالت إنه أمر تجاوز كل الثقافات والحدود الجغرافية والأعراق والأديان والسياسة وأماكن العمل، كما وأشادت بالتأثير الذي تركته السيدات اللاتي تعرضن للتحرش بجرأتهن وعدم ترددهن على الإفصاح عما تعرضن له من مواقف.

وخلال الخطاب الحماسي الذي أشعلت به وينفري الحضور، دعاها معجبون متحمسون الى تحدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الحملة الرئاسية في العام 2020، مع انه لم يبدر عنها أي مؤشر الى انها مهتمة بالأمر.

هوليوود تفتتح موسم الـ 2018 بحفل الـ " Golden Globe"

أوبرا البالغة من العمر 63 عاماً، حيّت حركة "أنا ايضاً" التي انطلقت بزخم بعد الكشف عن الفضائح الجنسية الكثيرة للمنتج الاميركي النافذ هارفي واينستين.

ووجهت تحية كذلك الى ريسي تايلور وهي أمريكية سمراء تجرأت العام 1944 في الاباما على الإبلاغ بتعرضها لاغتصاب جماعي من قبل ستة رجال بيض، وقد توفيت الشهر الماضي قبيل بلوغها الثامنة والتسعين.

ثم قالت: "لفترة طويلة جداً لم يكن أحد يصغي الى صوت المرأة أو يصدقها عندما كانت تتجرأ على البوح بالحقيقة في مواجهة نفوذ هؤلاء الرجال. الا ان ذلك الزمن ولى!"، فوقف لها الحضور مصفقاً فيما اغرورقت عيون البعض بالدموع.

وأضافت: " أريد من كل الفتيات اللواتي يشاهدننا الآن أن يدركن أن فجراً جديداً قد بدأ يلوح في الافق".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X