تدبير منزلي: لا لخلط هذه المواد مع مبيض الملابس

"سيدتي. نت" يسلط الضوء على منتجات التنظيف التي يُمنع خلطها مع التبييض
لا يجب خلط الأحماض مع التبييض، تفاديًا من تشكل غازات سامة
المنظفات العامة تحتوي عادةً، على حامض الستريك
الكلور المبيض المُستخدم في غسل الملابس، قد يتحوَّل إلى مادة كيميائيَّة سامَّة في حال خُلط مع منتجات التنظيف الأخرى، أو قد ينفجر أو يحرق البشرة
4 صور

الكلور المبيض المُستخدم في غسل الملابس، قد يتحوَّل إلى مادة كيميائيَّة سامَّة في حال خُلط مع منتجات التنظيف الأخرى، أو قد ينفجر أو يحرق البشرة!
في الآتي، منتجات التنظيف التي يُمنع خلطها مع المبيض:


1. لا يجب خلط الأحماض (أسيد) مع المبيض، تفاديًا من تشكُّل غازات سامَّة، مع الإشارة إلى أنَّ الأحماض تشمل الخل الأبيض وخل التفَّاح. علمًا بأنَّ غالبية المنظفات العامة تحتوي على حامض الستريك.

2. ينتج غاز سام، من خلط الأمونيا مع المبيض. وتتوفَّر الأمونيا في العديد من المنتجات المنزليَّة الشائعة، ولا سيَّما في منظفات النوافذ. إشارة إلى أنَّ المطهِّرات القوية، بما في ذلك المطهِّرات الطبيَّة، غالبًا ما تحتوي على الأمونيا.

3. قد يُفيد خلط الخل والـ"بيكينغ صودا" في مصفاة، لغرض تنظف الوحل المتراكم في مصرف المياه. ومع ذلك، فإنَّ خليطًا مؤلَّفًا من الأحماض القوية والقواعد، مثل: حمض مورياتيك والأمونيا خطير للغاية.

ملاحظة: أوكسيجين التبييض ليس الكلور المبيض، وبالتالي لا تنطبق المعلومات المذكورة أعلاه على الأوَّل. ومع ذلك، لا ينبغي أن يختلط أوكسيجين التبييض بمنتجات التنظيف الأخرى.

شاركونا تعليقاتكم...