نجم أمريكي يتبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لضحايا التحرش الجنسي

النجم العالمي مارك والبرغ
مارك والبرغ
ميشال وليامز
3 صور

تبرع النجم العالمي مارك والبرغ Mark Wahlberg بمبلغ 1,5 مليون دولار لضحايا التحرش الجنسي، بعد الجدل الذي اثير حول راتبه في فيلم "All the Money in the World" وهو أعلى بأكثر من الف مرة مما تقاضته زميلته في الفيلم ميشال وليامز Michelle Williams.

وقال الممثل الذي حقق أعلى المداخيل عام 2017 مع 68 مليون دولار بحسب مجلة "فوربز": "في الأيام الأخيرة كان راتبي لإعادة تصوير مشاهد من All the Money in the World محط أحاديث كثيرة".

وأضاف: "أنا ادعم 100 % النضال من اجل المساواة في الاجور واتبرع بمبلغ 1,5 مليون دولار لصندوق الدفاع القانوني لجمعية تايمز آب بإسم ميشال وليامز".

وهذا المبلغ يوازي الراتب الذي تقاضه الممثل البالغ 45 عاماً لاعادة تصوير اجزاء كاملة من الفيلم بشكل عاجل لكي يتمكن المخرج ريدلي سكوت من حذف مشاركة كيفن سبايسي فيها.

وقد حل كريستوفر بلامر مكان سبايسي بعدما اتهمه عشرات الرجال بالاعتداء جنسياً عليهن.

وقورن راتب والبرغ بذلك الذي تقاضته للعمل نفسه بطلة الفيلم ميشال وليامز التي قبلت بثمانين دولاراً في اليوم اي أقل من الف دولار في المجموع.

وأثار هذا الفارق الهائل الذي كشفته عدة وسائل إعلام أمريكية جدلاً حاداً في خضم عاصفة مرتبطة بوضع النساء في هوليوود بعد انكشاف فضيحة المنتج النافذ سابقا هارفي واينستين.

يشار الى أن مشروع "تايمز آب" اطلق مطلع كانون الثاني/يناير من قبل مجموعة تضم اكثر من 300 امرأة من اوساط هوليوود لمكافحة التحرش الجنسي في عالم السينما والمهن الاخرى. واستحدثت هذه المنظمة صندوقاً لدعم الضحايا يتولى تغطية النفقات القضائية.