«الحديقة الثقافية» في جدة البحرية مليون زائر خلال 5 أيام

جانب من الفعاليات والعروض المقامة في الحديقة الثقافية بجدة
مليون زائر للحديقة الثقافية بواجهة جدة البحرية خلال 5 أيام فقط!
فعاليات ملتقى مكة الثقافي تستمر حتى السبت المقبل
4 صور
أكد الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟» الدكتور الحسن يحيى المناخرة، أن الحديقة الثقافية بواجهة جدة البحرية الجديدة، استقبلت ما يقارب مليون زائر، خلال 5 أيام فقط!
وجاء ذلك في مبادرة أمانة جدة، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟»، التي تستمر حتى السبت المقبل.
وأوضح الدكتور الحسن يحيى المناخرة، أن أدوات الرصد والقياس لجمهور الحديقة الثقافية رصدت ما بين 180 ألفًا و200 ألف زائر للحديقة الثقافية يوميًّا، وذلك منذ انطلاق الفعاليات الخميس الماضي.
وأشار المناخرة، إلى أن تفاعل الجمهور والحضور مع الفعاليات المقامة في الحديقة الثقافية، قدّم نماذج للقدوة والإلهام وإطلاق القدرات التي تأتي من أهم أهداف ملتقى مكة الثقافي، لافتًا إلى أن الفعاليات شملت تقديم عروض المسرح الهادفة والرسم والمسابقات وعروض للأطفال، وغيرها الكثير من العروض والفعاليات التي لاقت استحسانًا كبيرًا من الزائرين.
ويأتي ملتقى مكة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة التي تبناها الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في إستراتيجية «بناء الإنسان وتنمية المكان» في منطقة مكة المكرمة، وهي إستراتيجية تضع في مقدمة أولوياتها أهمية بناء الإنسان المؤمن القوي القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.
يذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة، كان قد افتتح الخميس الماضي، أكبر حديقة ثقافية ضمن ملتقى مكة الثقافي في نسخته الثانية تحت شعار «كيف نكون قدوة؟»، وتضمن إطلاق مسابقة في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت وركن للموهبة والإبداع والاختراع للطلاب ومبادرة التطبيقات الإلكترونية، وعديد من المبادرات الأخرى.