تحذير «خطير» للآباء من تطبيق «سناب شات»!

تطبيق سناب شات
تطبيق سناب شات يلقى رواجاً بين الأطفال
3 صور
وجهت الشرطة البريطانية تحذيراً خطيراً للآباء من تطبيق «سناب شات» للتواصل الاجتماعي، حيث أفادت بأن التطبيق قد يكون متواطئاً في الجرائم المرتكبة على منصاته، خاصة وأنه يعطي الأولوية الكبرى لجني الأرباح على تقديم الحماية للأطفال من الجرائم خاصة «التحرش الجنسي».
وقال ستيفن كافاناه رئيس مجلس قيادة الشرطة الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الرقمية، إن شركات التكنولوجيا يجب أن تتحمل مسؤولية أكبر عندما يتعلق الأمر بحماية الفئات العمرية الصغرى.
وكشف كافاناه، وفقاً لـ«سكاي نيوز»، عن أن التطبيق يلقى أيضاً رواجاً بين العصابات الإجرامية لاستخدامه كمنصة للترويج للمخدرات والأسلحة، بسبب الصعوبة في مراقبة «سناب شات» من قبل أجهزة إنفاذ القانون.
وأوضحت الشرطة البريطانية، أن شعبية التطبيق المتزايدة بين الشباب والفئات العمرية الصغيرة أدت إلى دفع المتحرشين جنسياً إلى التحول لاستخدام التطبيق لاصطياد ضحاياهم من الأطفال.
ويثير تطبيق «سناب شات» المخاوف، خاصة وأنه يحظى بشعبية متزايدة بين الأطفال والمراهقين الذين يرون أن استخدامه وسيلة للهروب من مراقبة أفراد الأسرة الأكبر سناً، إذ يتميز التطبيق بأنه يمكن للمستخدمين مسح الرسائل أو الصور المتبادلة تلقائياً بمجرد مشاهدتها، ورغم متطلبات التسجيل في التطبيق، إلا أن الأطفال الأصغر سناً لا يزالون قادرين على الاشتراك بسهولة عن طريق إدخال تاريخ ميلاد وهمي.