لايف ستايل /سياحة وسفر

خاص بالسعوديين: رحلة شاملة التكاليف في شرم الشيخ خلال الشتاء

السياحة الشتويَّة في شرم الشيخ
من بين النشاطات السياحية الجذَّابة في شرم الشيخ، مُشاهدة عروض "ألف ليلة وليلة"، العروض التي تُعرِّف إلى الجوانب الحضارية والتاريخية التي توفِّرها السياحة في شرم الشيخ
غالبيَّة الفنادق بشرم الشيخ، تُنظِّم رحلات السفاري الصحراوية
"خليج نعمة" يحوي ممشًى طويلًا يُطلُّ على البحر الأحمر
الرحلة البحريَّة إلى محميَّة رأس محمد باليخت، هي من بين النشاطات المرغوبة من قبل السائحين

شرم الشيخ، وجهة سياحية مُفضَّلة للسعوديين، خلال الشتاء. وهي غالبًا غير مكلفة. تشمل العناوين السياحية والنشاطات الجاذبة، في شرم الشيخ:


 1. التنزُّه على ممشى خليج نعمة، والذي يُسمَّى أيضًا "نعمة بيه"، وهو واحد من الأماكن السياحية الأهم في شرم الشيخ.


2. رحلة السفاري الصحراوية: تُنظِّم غالبيَّة المنتجعات هذا النوع من الرحلات لنزلائها، فتنقلهم مجموعة من الحافلات السياحية إلى المناطق الصحراوية، في رحلة تستغرق يومًا كاملًا تتضمَّن العديد من الفعاليات، من بينها: تجربة ركوب الدراجات الناريَّة، والسهرات الليلية، وتناول العشاء على الطريقة البدويَّة في قلب الصحراء، في مُقابل 250 جنيهًا مصريًّا للفرد.


3. مُشاهدة عروض "ألف ليلة وليلة"، العروض التي تجذب عددًا وافرًا من السائحين، الذين يرغبون بالتعرُّف إلى الجوانب الحضاريَّة والتاريخيَّة، التي توفِّرها السياحة في شرم الشيخ. تهدف ألف ليلة وليلة إلى عرض تاريخ مصر الفرعوني وطبيعة حضارتها المُمتدَّة على آلاف السنين، في مقابل 150 جنيهًا مصريًّا للفرد.
4. الجولة في السوق الشعبيَّة، لشراء الهدايا التذكاريَّة التي ترتبط بالحضارة الفرعونيَّة، بالإضافة إلى المنتجات المحليَّة، مع الإشارة إلى أنَّ أسعار السلع في هذه السوق أرخص نسبيًّا، مُقارنةً بتلك في أسواق تجاريَّة أخرى في المدينة.
5. الرحلة البحريَّة إلى محميَّة رأس محمد باليخت: رحلة مُحبَّبة لكثيرين، بتكلفة 140 جنيهًا مصريًّا للفرد. ولهواة الغوص، يُمكن الركوب في هذه الرحلة، بغية الغوص مع المعدَّات والمدرب، لتبلغ التكلفة حينئذ 260 جنيهًا، وتشمل الغوص من 15 إلى 20 دقيقة.


للإقامة، يُمكن اختيار فندق "صن رايز غراند سيليكت أربيان"، المُصنَّف في فئة الخمس نجوم، وهو يقع على شاطئ البحرالأحمر، ويطلُّ على جزيرة "تيران". ويوفِّر أماكن راقية للإقامة. إشارة إلى أن الفندق يبعد 11 كيلومترًا عن "خليج نعمة"، و9 كيلومترات عن مطار شرم الشيخ الدولي. 
من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن اختيار فندق "شورز هوتيل غولدن"، المُصنَّف في فئة الأربع نجوم، والواقع على بعد 500 متر من البحر الأحمر. وهو يشتمل على شاطئ خاص مشترك، على طراز شواطئ جزر هاواي. 

• تستغرق الرحلة ساعة ونصف الساعة، من مطار جدة الدولي إلى مطار شرم الشيخ، وتبلغ تكلفتها لثلاثة أفراد (راشدان وطفل)، على متن "مصر للطيران"  1690 ريالًا سعوديًّا.

شاركونا تعليقاتكم...

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X