كيفن سبيسي يوقع "نتفليكس" بخسائر قيمتها 39 مليون دولار

كيفن سبيسي يوقع "نتفليكس" بخسائر فادحة
الممثل كيفن سبيسي
كيفن سبيسي
3 صور

كشف مصدر مطلع أن شركة نتفليكس Netflix لخدمات البث عبر الإنترنت، تكبدت خسائر بقيمة 39 مليون دولار في أواخر العام الماضي، إثر توقف مشروعات يعمل بها الممثل كيفن سبيسي Kevin Spacey بعد أن ارتبط اسمه بفضيحة سوء سلوك جنسي.

وقالت نتفليكس إن المبلغ الذي كشفت عنه الشركة في تقرير أرباح الربع الأخير من العام، يتعلق "بمحتوى غير معلن قررنا عدم المضي في تنفيذه".

سبيسي، الذي حقق نجاحاً كبيراً في السينما والتلفزيون والمسرح، هو واحد ضمن عدد كبير من الأسماء البارزة في قطاع الترفيه واجهوا مزاعم بسوء السلوك الجنسي بعد اتهامات لاحقت المنتج السينمائي هارفي واينستين Harvey Weinstein.

والمبلغ الذي تكبدته نتفليكس من أوائل مؤشرات الخسارة المالية التي تلحق بشركة تصوير أو إنتاج إثر مزاعم سوء السلوك الجنسي المتعلقة بأحد الأفراد، وبهذا فإن الخسارة تعتبر سابقة لأن الشركة لم تخسر مبلغاً بهذه القيمة من قبل.

وفي بث عقب إعلان نتائج الأرباح، قال المدير المالي لشركة نتفليكس ديفيد ويلز: "على الرغم من أن الخسائر تحدث دائماً "إلا أننا لم نتكبد خسارة بمثل هذا الحجم من قبل".

كما أعلنت الشركة أن هناك 8.33 مليون مشترك جدد في خدمات البث خلال الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة بواقع مليوني مشترك عن توقعات المحللين مما دفع سهم الشركة للصعود بأكثر من سبعة بالمئة بعد بدء التداول.

يشار الى أن الموسم الأخير من مسلسل (The House of Cards) الذي كان سبيسي يقوم بدور البطولة به، كان سيركز على شخصية روبن رايت كأول رئيسة للولايات المتحدة.