مشاهير /مشاهير العالم

إلتون جون يتوقف عن الجولات الغنائية بعد مسيرة حافلة استمرت 50 عاماً

إلتون جون
النجم إلتون جون
المغني إلتون جون

بعد 50 عاماً من الجولات العالمية الناجحة، كشفت صحيفة (Daily Mirror) البريطانية أن نجم البوب إلتون جون Elton John قرر الكف عن القيام بجولات غنائية.

وقالت الصحيفة إن النجم البريطاني البالغ من العمر 70 عاماً سيتوقف عن الجولات بعد قيامه بجولة عالمية ستكون الأخيرة له. وأضافت أن المغني سيعلن قراره بهذا الشأن في وقت قريب، فيما لم يتسن الوصول إلى متحدثة باسم جون للتعليق على التقرير.

حفل إلتون جون ينجو من كارثة بشرية.. والسجن المؤبد لمخطط الجريمة

وهيمن جون على عالم البوب لخمسة عقود واشتهر بحبه للملابس المبهرجة وأغاني الروك التي يكون للبيانو دوراً فيها والأغاني الشعبية التي لا تنسى.

وقدم النجم البريطاني توليفة غنائية أثبتت نجاحها وجعلت مبيعاته تتجاوز 300 مليون نسخة حيث مزج بين الأغاني الشعبية، وأغاني الروك الصاخبة.

وأنشد جون أغنية (Candle In The Wind) خلال جنازة الأميرة البريطانية ديانا عام 1997 وقدم نسخة جديدة من الأغنية بعد أن عدل الكلمات ليشير إلى أميرة القلوب الراحلة. وأصبحت الأغنية إحدى أكثر الأغنيات المنفردة تحقيقا للمبيعات في التاريخ.

إلتون جون يتعافى... ولبنان ضمن جدول أعماله

ويدافع جون بقوة عن حقوق المثليين وأسس إحدى أكبر الجمعيات الخيرية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في العالم وهي مؤسسة إلتون جون التي جمعت تبرعات بمئات الملايين من الدولارات وساعدت ملايين الأشخاص.

X