فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مطرب تونسي يكشف خفايا غير معروفة عن أغنيّة"بودّعك" لوردة

نور الدّين الباجي
بليغ حمدي مع وردةالجزائرية
الملحن الموهوب بليغ حمدي
بليغ حمدي مع وردة التي تزوجها
بليغ مع وردة
بليغ مع وردة
بليغ حمدي

كشف المطرب التونسيّ نور الدّين الباجي، في لقاء له، مساء يوم الخميس الماضي، في الإذاعة الوطنيّة التونسيّة عن أسرار تخصّ علاقته بالفنّان الكبير بليغ حمدي مؤكّداً أنّه خصّه بأغنيّة" بودّعك" وأنّه وعده بأن يكون هذا اللّحن من نصيبه وقد مرّنه على أدائه في لندن وبدءا معاً "البروفات"، وكانت النيّة تتّجه الى تسجيل الأغنيّة بأحد الاستديوهات بـ "اثينا" باليونان، مضيفاً أنّ ظروف لم يكشف كلّ تفاصيلها حالت دون اتمام ذلك.

سهرات غنائيّة

و نور الدّين الباجي معروف بحسن أدائه لأغاني محمّد عبد الوهّاب وللأغاني الطربيّة العربيّة وله أغنيّات قليلة خاصّة به وقد تحدّث عبر الهاتف في برنامج "لقاءات لا تنسى" مع المذيع الحبيب جغام وقال انّه سافر الى لندن في تلك الفترة للغناء في أحد أشهر المطاعم العربيّة في العاصمة البريطانيّة أين أقام فترة ستّة أشهر.

ظروف بليغ حمدي في غربته في لندن

و قال نور الدّين الباجي في هذا اللّقاء الاذاعي المباشر أنّ الفنان الشّهير بليغ حمدي كان يأتي إلى المطعم في ساعة متأخّرة كلّ ليلة للسّهروالسّمر و أنّ صداقة نشأت بينهما أثناء تلك السّهرات، و عند انتهاء عمله في المطعم يرافق الملحّن الى شقّته في لندن و التي يقول الباجي أنّها كانت شقّة متواضعة متكوّنة من غرفتين فقط .
وكشف المطرب التّونسي انّ بليغ حمدي كان في غربته تلك في لندن يعيش ظروفا ماديّة صعبة وأنّه كان في حاجة الى السّيولة وينفق على نفسه من خلال بيع الحانه في تلك الفترة بمبالغ تترواح بين 24 الف و 70 الف دولار.

رسالة من بليغ الى وردة

و ذكر انّه فهم من خلال محادثاته مع بليغ حمدي انّ هذا الاخير أراد من خلال أغنيّة "بودّعك"ابلاغ رسالة الى وردة الجزائريّة التيّ تزوّجها طيلة ستّة أعوام فهو من كتب كلمات الاغنية وهو طبعا من لحّنها وانه لم يكن يعتزم أن يمنحها هذا اللّحن لتغنّيه هي وانّ ما حصل بعد ذلك انّ بليغ باعه الى المنتج محسن جابربمبلغ 35 الف دولار و هذا الاخير هو الذّي منحه لوردة لتغنّيه.

حادثة في تونس

وأكّد نور الدّين الباجي أنّ الصّداقة التّي جمعت بينه وبين ببليغ حمدي هي التّي مهدّت لزيارة الملحّن الشّهير إلى تونس والتّي حصلت خلالها حادثة غادر على اثرها بليغ تونس غاضبا ومستاء ممّا حصل له.
وتتمثّل الحادثة في استجواب أعوان أمن من فرقة" مقاومة المخدّرات" له اثر وشاية وصلتهم(يقال من مطربة تونسيّة) ، فقاموا باقتحام محل في ضاحيّة "سيدي بوسعيد "أثناء سهرة خاصّة حضرها الملحّن الكبير مع بعض الفنّانين التونسيّين من بينهم سمير العقربي ومحسن رايس وغيرهم.

بين محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي

وسبق لنور الدّين الباجي نفسه في لقاء إذاعي منذ فترة، في برنامج "مئة في مئة تونسيّ"، أن كشف عن سرّ خطير مؤكّدا انّ بليغ حمدي كشف له بأنّ الموسيقار محمّد عبد الوهّاب هو الذّي سعى ودبّر لتتمّ ملاحقته قضائيّاً في مصر إثر حادثة سقوط وموت امرأة مغربيّة (سميرة مليان) من شرفة شقّته في القاهرة، وهي حادثة معروفة غادر على أثرها بليغ حمدي مصر ليعيش مغترباً بين لندن وباريس ومدن اخرى هربا من التتبّعات القضائيّة التي لاحقته الى أن توفّي عام1993 عن عمر يناهز 62 عاما بسبب مرض في الكبد.

من اجل ميّادة الحنّاوي
..
وقال الباجي أنّ بليغ حمدي أكّد له براءته ممّا حصل في شقّته، وأنّه كان نائماً أثناء وقوع الحادثة الشهيرة التي أودت بحياة الشّابة المغربيّة سميرة مليان و التي كانت موجودة، في تلك الليلة، مع "الشلّة"، في بيت بليغ بالقاهرة.
وكنّا نشرنا في الابّان في موقع"سيدتي.نت" ما كشف عنه نور الدين الباجي من اسرار خطيرة ومن بينها انّ بليغ قال له أنّ الموسيقار محمد عبد الوهّاب أراد استبعاده في ذلك الوقت للفوز وحده بودّ ميّادة الحنّاوي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X