بالفيديو: هذه تفاصيل زيارة أنجلينا جولي للاجئين السوريين في الأردن وبرفقة ابنتيها

Angelina Jolie تلقي كلمة
Angelina Jolie مع ابنتيها في الأردن
Angelina Jolie بين اللاجئين
Angelina Jolie مع طفلة سورية
الأطفال حول Angelina Jolie خلال إلقائها كلمتها
Angelina Jolie في مخيم الزعتري
Angelina Jolie بين الأطفال
8 صور

للمرة الخامسة خلال فترة الحرب السورية التي دخلت عامها الثامن، زارت مندوبة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.
وتفقدت النجمة البالغة من العمر 42 عامًا، والتي اصطحبت معها ابنتيها شيلو Shiloh وزهارا Zahara، أوضاع العائلات اللاجئة وأمضت يومها معها، كما ألقت في ختام الزيارة كلمة وجهت من خلالها رسالة قاسية إلى أصحاب القرارات في العالم لإنهاء الحرب في سوريا.
وجاء في الكلمة: "إنه أمر محزن ومحطّم للقلب أن أعود إلى الأردن مجددًا، وأشاهد مستوى المعاناة والصدمة التي يعانيها اللاجئون السوريون، والحرب تدخل عامها الثامن".
كما أعربت النجمة عن امتنانها للبلاد التي تستقبل النازحين، حيث قالت: "الأمم المتحدة تشعر بالامتنان الكبير للشعب الأردني، على إنسانيته تجاه ضحايا النزاعات... الأردن ولبنان وتركيا والعراق يستضيفون حوالى 5 ملايين ونصف المليون لاجئ سوري بينهم".
كما دعت النجمة إلى معاقبة المسؤولين عن الحرب، لتكون هناك مساءلة عدالة عمّا جرى في سوريا.
وختمت النجمة حديثها بالمطالبة من أصحاب القرارت بأن تتوقف الحرب، ويعود السوريون إلى بلادهم، للتخلص من المعاناة والأمراض التي انتشرت بينهم في خيم اللاجئين، مشيرة إلى أنّ الحرب بدأت بعد أن طالب الشعب بحقوقه الإنسانية.
يُذكر أنّ نحو 80 الف لاجىء سوري يقيمون في مخيم الزعتري، الواقع في محافظة المفرق شمال المملكة الأردنية قرب الحدود السورية، والذي أنشىء عام 2012.


 

نجمات عالميّات لمعن في المجال الإنساني